الأربعاء , فبراير 21 2024 | 6:56 ص
الرئيسية / قضايا / توقيف ولي أمر طالب اعتدى على معلم في الزرقاء

توقيف ولي أمر طالب اعتدى على معلم في الزرقاء

فيلادلفيا نيوز

أكد مدير تربية الزرقاء الأولى الدكتور محمد كلوب توقيف ولي أمر أحد الطلبة الذي قام بالاعتداء على معلم في مدرسة محمد بن القاسم الأساسية في نهاية دوام أمس الأحد.

وفي التفاصيل، أوضح الدكتور كلوب أن المعلم قام بضرب الطالب الذي يدرس في الصف الخامس بالمدرسة بعصا لديه، حيث قام ولي أمر الطالب بمراجعة المدرسة في نهاية الدوام وضرب المعلم.

وأشار كلوب إلى أنه زار المعلم الذي يرقد على سرير الشفاء في مستشفى الزرقاء الحكومي، وحالته العامة حسنة، مبينا أن أي ولي أمر يستطيع التقدم بشكوى لمدير المدرسة في حال حصول اعتداء من قبل أي معلم على ابنه.

واستطرد أن على مدير المدرسة في مثل هذه الحالة تشكيل لجنة تحقيق للتأكد من واقعة ضرب الطالب، وفي حال ثبوتها، يتم اتخاذ إجراءات رادعة بحق المعلم من قبل مديرية التربية، والتي قد تصل إلى حد التسريح من الخدمة.

من جهته، قال رئيس مجلس التطوير التربوي بالزرقاء عامر الوظائفي، إن وزير التربية والتعليم شدد في أكثر من مناسبة على ضرورة الابتعاد عن ضرب الطلبة وعدم اللجوء إلى العنف لتقويم سلوكياتهم وحثهم على التعليم، مشيرا إلى أن هناك عنفا موجها من قبل المعلم تجاه الطالب وعنفا موجها من الطالب أو ولي أمره إلى المعلم، إضافة إلى العنف بين الطلبة أنفسهم.

وأكد الوظائفي ضرورة الدعوة لمؤتمر وطني تشارك فيه وزارة التربية والتعليم ووزارة الأوقاف وأكاديميون ومختصون في التربية وممثلو المجتمع المحلي للخروج بتوصيات عملية للخروج من دائرة العنف في المدارس.-(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com