السبت , نوفمبر 27 2021 | 10:47 ص
الرئيسية / اقتصاد / توقيع مذكرة تفاهم في مجالات التكامل الصناعي مع مصر والعراق

توقيع مذكرة تفاهم في مجالات التكامل الصناعي مع مصر والعراق

فيلادلفيا نيوز

وقع وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي ووزيرة التجارة والصناعة المصرية نيفين جامع، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجالات التكامل الصناعي بين الأردن ومصر والعراق، وسيتم توقيع الاتفاقية من الجانب العراقي خلال الفترة القادمة.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم في إطار زيارة  الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، لجمهورية مصر العربية.

وجاء توقيع الاتفاقية استناداً لنتائج القمة الثلاثية التي انعقدت في الأردن العام الماضي، والتي أكدت أهمية تنفيذ حزمة من مشروعات التعاون بين الدول الثلاث، فضلا عن تعزيز الشراكة وتعميق التنسيق والتعاون والتكامل الاستراتيجي المشترك.

ومن جانبه أكد الشمالي حرص الأردن على تعزيز التعاون المشترك مع مصر، في ظل العلاقات المتميزة التي تربط البلدين. وأشار إلى أن زيارة سمو ولي العهد تأتي في إطار تعزيز التعاون القائم بين الأردن ومصر، وتمهيداً لبدء مرحلة جديدة من التكامل الاقتصادي.

كما واستعرض الوزيران ملف التعاون الثلاثي بين كل من الأردن ومصر والعراق وضرورة البناء على المباحثات والمفاوضات التي جرت خلال الشهور الماضية والوصول إلى إطار عام لتحقيق التكامل الاقتصادي المشترك وتذليل أي عقبات تحول دون انسياب حركة التجارة، وكذلك تعزيز التعاون الصناعي بين شركات القطاع الخاص بالدول الثلاث.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.