الجمعة , ديسمبر 2 2022 | 8:18 ص
الرئيسية / stop / توقع تساقط زخات مطر خفيفة ومتفرقة في شمال المملكة

توقع تساقط زخات مطر خفيفة ومتفرقة في شمال المملكة

فيلادلفيا نيوز

تسجل درجات الحرارة، الأحد، أقل من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (2-4) درجات مئوية، مع بقاء الأجواء رطبة بوجه عام، ولطيفة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية العالية، ومعتدلة في مناطق السهول والبادية، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في الشمال والوسط.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية، يكون هناك احتمال ضعيف في ساعات الصباح الباكر لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في الشمال، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتسود ليلا أجواء مائلة للبرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية، ولطيفة الحرارة في مناطق السهول والبادية، بينما تكون معتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع استمرار ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمّان بين 28 – 18 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 24 – 14، وفي مرتفعات الشراة 24 – 11، وفي مناطق البادية 31 – 17، وفي مناطق السهول 28 – 18، وفي الاغوار الشمالية 35 – 23، وفي الأغوار الجنوبية 38 – 26، وفي البحر الميت 36 – 25، وفي خليج العقبة 35 – 24 درجة مئوية.

الاثنين، يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء معتدلة في أغلب المناطق، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

ويطرأ الثلاثاء ارتفاع طفيف آخر على الحرارة، وتكون الأجواء معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في البادية، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.