الإثنين , ديسمبر 5 2022 | 12:35 ص
الرئيسية / اقتصاد / تنظيم الاتصالات: الأردن يحضر لإدخال خدمات الـ 5g

تنظيم الاتصالات: الأردن يحضر لإدخال خدمات الـ 5g

فيلادلفيا نيوز

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بسام السرحان، الثلاثاء، إن الهيئة تواصل سعيها الدؤوب نحو إجراء التحضيرات اللازمة تمهيداً لإطلاق خدمات الجيل الخامس بالتشاركية مع الشركات ذات العلاقة وبما يعود بالنفع على كافة الأطراف وتحقيق العائد المرجو من إطلاق مثل هذه الخدمات.

وأضاف خلال فعاليات برنامج بناء القدرات المتخصصة حول شبكات الجيل الخامس من الاتصالات المتنقلة، أن الهيئة قامت وعلى مدى السنوات الماضية بدراسة مستفيضة للآثار المتوقعة لشبكات الجيل الخامس.

وتابع: “تسعى الهيئة دوما مع الشركاء في الأردن والوطن العربي إلى التميز بالقدرات المعرفية المتخصصة التي سوف تسهم في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتعظيم المنجزات المتحققة”.

وبين السرحان أنه سيتم اطلاع المشاركين على آخر التطورات الحاصلة عالمياً في مجال خدمات الجيل الخامس وإمكانية الاستفادة منها وتطبيقها، والأثر المترتب على إدخال هذه الخدمات لأي مجتمع وما سينعكس من أثر إيجابي في تسهيل الأعمال وتسيير أعمال قطاعات المجتمع المختلفة وحصول المواطن على خدمات مبتكرة ومتنوعة.

من جانبه، أكّد رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالرابطة الدولية لمشغلي الهواتف المتنقلة جواد عباسي، حرص الرابطة على تمتين التعاون مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في الأردن وإلى مزيد من الورش في الفترة القادمة وإلى استقبال المنظمين وواضعي السياسات في مؤتمراتGSMA في العالم العربي وأوروبا وأميركا وإفريقيا وآسيا.

وأشاد عباسي بالدور الذي تلعبه الهيئة في مجال إتاحة الفرص لتبادل الخبرات والمعارف المتخصصة بين الإدارات التنظيمية على مستوى العالم.

وستتناول أجندة البرنامج والذي يستمر لمدة يومين تناول مواضيع متخصصة بالجيل الخامس من الاتصالات المتنقلة يقدمها خبراء ومتخصصين من الرابطة الدولية لمشغلي الهواتف المتنقلة منها مقدمة لحقبة الجيل الخامس وتطور تكنولوجيا الهاتف المتنقل والوضع العالمي للجيل الخامس والنمو المستقبلي ونماذج أعمال الجيل الخامس وإنترنت الأشياء واستراتيجيات التنمية والتطور للجيل الخامس وترددات الجيل الخامس والحديث عن الأجيال المتعاقبة لخدمات الهواتف المتنقلة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.