الخميس , مارس 21 2019 | 5:56 م
الرئيسية / السلايدر / تراكمات للثلوج فوق مرتفعات الـ 900 متر عصر الاربعاء

تراكمات للثلوج فوق مرتفعات الـ 900 متر عصر الاربعاء

فيلادلفيا نيوز

 

يطرأ انخفاض حاد ومُتواصل على درجات الحرارة نهار الأربعاء، و تكون درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام مع مرور ساعات المساء بحوالي 10 درجات مئوية.

ويكون الطقس بارداً بشكل لافت ومُغبراً في ساعات الصباح و الظهيرة مع هبوب رياح قوية السرعة، مع احتمالية لهطول زخات محلية من المطر والبَرَد في عدة مناطق.

و من ثم مع الساعات الأولى من العصر تبدأ جبهة هوائية باردة و قطبية بعبور أجواء المملكة بحيث تبدأ أمطار غزيرة بالهطول بمشيئة الله بدءاً من المناطق الشمالية، سُرعان ما تمتد مع ساعات المساء لتشمل معظم مناطق المملكة. هذه الأمطار تترافق على فترات مع حدوث العواصف الرعدية و تساقط لزخات غزيرة من البَرَد.
و تزامناً مع عبور هذه الجبهة التي توصف بـ “الجبهة الثلجية” يبدأ تساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر عن سطح البحر مع ساعات العصر في شمال المملكة، تمتد تباعاً إلى بقية المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر عن سطح البحر في وسط وجنوب البلاد، مع حدوث تراكمات متفاوتة بحسب ارتفاع المنطقة عن مستوى سطح البحر.

الرياح تكون جنوبية غربية نشطة إلى قوية السرعة في أغلب الفترات مع هبات شديدة أحياناً، و تُسبب إثارة الغبار في المناطق الصحراوية من جنوب و شرق المملكة. 

ليلاً:

يتواصل انخفاض درجات الحرارة بشكل حاد لتُصبح حول الصفر المئوي في العديد من المناطق.
و يكون الطقس شديد البرودة و غائماً و عاصفاً مع هطول الأمطار بمشيئة الله في أغلب مناطق المملكة، هذه الأمطار تكون غزيرة أحياناً و تترافق مع حدوث العواصف الرعدية و تساقط لزخات غزيرة من البَرَد.

كما و تتساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900متر عن سطح البحر مع إمتدادها على فترات إلى ما دون ذلك الارتفاع، مع حدوث تراكمات متفاوتة بحسب الارتفاع، على أن يصبح هذا الهطول متقطعاً مع انتصاف الليل.

ويتوقع تشكل الضباب وعبور الغيوم الملامسة لسطح الأرض تدريجياً عموم المرتفعات الجبلية.
الرياح تكون غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية على فترات.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.