الأحد , ديسمبر 5 2021 | 10:56 ص
الرئيسية / السلايدر / تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي غدا الجمعة

تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي غدا الجمعة

فيلادلفيا نيوز

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، عن إجراء تحويلات مرورية، بالتعاون مع إدارة السير المركزية صباح يوم غد الجمعة، لحركة المرور على طريق الشحن الجوي من أجل بدء تنفيذ أعمال المقطع الثاني ضمن مشروع إعادة تأهيل الطريق.
وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الخميس، إن المقطع الثاني من طريق الشحن الجوي، سيغلق في منطقة القسطل أمام حركة المركبات وإجراء تحويلات مرورية للسير على الطريق، من المنطقة الممتدة من تقاطع شركة الولاء للإعاشة وحتى منطقة ما قبل محطة توتال للمحروقات “المشتى”.

وأضاف البيان، أن السير القادم من شارع الخدمات الشرقي لطريق المطار سيحول باتجاه طريق الشحن الجوي، من خلال اتباع احدى مسارات التحويلة المرورية الحالية في مسارها القائم حتى سكة الحديد باتجاه طريق الشحن الجوي الرئيس بقرب محطة توتال للمحروقات “المشتى”، وصولا إلى بوابة مطار الشحن “المشتى”. ودعت الوزارة سالكي المسار الإضافي للقادمين من الجنوب عبر طريق الخدمة الشرقي لطريق المطار الدخول عبر ثاني مخرج من طريق المطار الرئيس، والدخول إلى طريق الخدمات ثم الانعطاف يمينا، والدخول في مسار التحويلة الرديف باتجاه طريق الشحن الجوي الرئيس بالقرب من محطة توتال للمحروقات “المشتى”، وصولا لبوابة مطار الشحن وحسب الإشارات الإرشادية المثبتة على مسار التحويل.
وتابع البيان، أن السير القادم من منطقة بوابة الشحن الجوي ” المشتى”  سيحول باتجاه طريق الخدمة الشرقي من خلال الانعطاف يسارا من التقاطع الواقع بجانب محطة توتال للمحروقات “المشتى” والدخول في مسار التحويلة.
وأكدت أن التحويلة المرورية مجهزة بعناصر السلامة والإشارات الإرشادية والتحذيرية اللازمة كافة، داعية المواطنين سالكي الطريق للتقيد بعناصر القيادة الآمنة والإشارات التحذيرية وتعليمات كوادر الوزارة العاملة في الميدان وإدارة السير المركزية.
وأوضحت الوزارة في بيانها أن نسبة الإنجاز في مشروع إعادة تأهيل طريق الشحن الجوي بلغت 30 بالمئة. وبينت أن العمل جار لاستكمال أعمال المشروع، بالإضافة إلى الطريق الرديف “الطريق المجاور لطريق الشحن الجوي” خلال المدة المتوقعة المقررة بـــ 8 أشهر من تاريخ البدء.

وأشارت إلى تقسيم العمل بالمشروع الذي يبلغ طوله 7.4 كيلو متر على عدة مراحل لإنجازه بشكل اسرع.
وتشتمل الأعمال على خلطة خرسانية في المناطق التي تشهد حمولات محورية ثقيلة بطول 1100 متر، وإعادة تأهيل الخلطة الإسفلتية في بقية أجزاء الطريق والأعمال المرافقة من تصريف لمياه الأمطار والإشارات الإرشادية والتحذيرية “الإنارة، الدهان، الشواخص الإرشادية والتحذيرية”، والأعمال اللازمة وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة.
كما سيعبد الطريق الرديف لطريق الشحن الجوي والتحويلات المرورية المجهزة بعناصر السلامة العامة لخدمة التجمعات الصناعية والشحن الجوي والمعهد المروري وجميع مستخدمي الطريق وضمان انسيابية الحركة المرورية خلال فترة العمل بالمشروع.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.