الثلاثاء , أكتوبر 4 2022 | 3:29 ص
الرئيسية / السلايدر / بدء حملة لاعطاء جرعة اللقاح الثالثة في الجامعات

بدء حملة لاعطاء جرعة اللقاح الثالثة في الجامعات

فيلادلفيا نيوز

أعلن الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب، عن إطلاق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حملة تطعيم جديدة للحصول على الجرعة الثالثة “المعززة” من اللقاح المضاد لكورونا، وذلك بالتعاون مع مندوبي الجامعات والكليات الأردنية الرسمية والخاصة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ووزارة الصحة.

وقال الخطيب الأحد، إن أعداد الإصابات والحالات النشطة مستمرة بالإنخفاض بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والإداريين، بحسب الأرقام والمعطيات المتوفرة لدى الوزارة، موضحا أن عدد الإصابات التراكمي في الجامعات بلغ “5961” إصابة بما نسبته “1.5%” من إجمالي عدد الطلبة وهيئة التدريس والإداريين والبالغ عددهم نحو “377” ألف شخص.

وأشار إلى أن عدد حالات الشفاء بلغ “4263” حالة تشكل نسبة “72%” من إجمالي الإصابات، فيما بلغ عدد الإصابات النشطة حتى تاريخه “1698” إصابة وبما نسبة “28%”من إجمالي الإصابات، كما تلقى نحو “3682” من الطلبة والكوادر التعليمية والادارية الجرعة الثالثة “المعززة” وبما نسبته “1.7 %”، وبإرتفاع العدد التراكمي لمجموع متلقي اللقاح بما نسبته 92 % .

وفيما يخص دخول أمر الدفاع “35” حيز التنفيذ، أكد الخطيب أنه لن يسمح لأي طالب أو عضو هيئة تدريس أو إداري غير حاصل على جرعتين من مطعوم كورونا دخول الحرم الجامعي، مشيرا الى أنه سيستثنى من القرار من لديه مبررات طبية بموجب تقارير طبية معتمد من وزير الصحة، مشددا على أن أي موظف يسمح بدخول شخص من غير الحاصلين على جرعتي اللقاح إلى الحرم الجامعي سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعقوبات التأديبية بحقه حسب نظام الخدمة المدنية.

ولفت إلى أنه لا يستطيع أي طالب دخول الحرم الجامعي في حال كان غير حاصل على جرعتي اللقاح، ويعتبر متغيبا دون عذر عن المحاضرات الوجاهية، ولا يمكن تعويضه إلكترونيا أو عن بعد، كما يحسب تغيبه من ضمن النسبة القانونية للغيابات الـ 15% المنصوص عليها في نظام التعليم العالي، وفي حال تجاوز الطالب النسبة المقررة قد يتسبب بحرمانه من المساق.

ودعا الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جميع الطلبة الى سرعة تلقي المطعوم قبل موعد إمتحانات الفصل الدراسي الثاني والذي يتوقع أن تبدأ في 15 كانون الثاني الحالي.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.