الجمعة , مارس 29 2024 | 12:25 ص
الرئيسية / السلايدر / بدء التسجيل لامتحان “الشامل” للدورة الشتوية اليوم

بدء التسجيل لامتحان “الشامل” للدورة الشتوية اليوم

فيلادلفيا نيوز

يبدأ الأحد، تسجيل الطلبة لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) للدورة الشتوية 2023، وفق رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا للامتحانات أحمد العجلوني.

وأوضح العجلوني في بيان صحفي، أن تسجيل الطلبة للامتحانيستمر لغاية نهاية دوام يوم الخميس الموافق 27/10/2022م، في حين تبدأ الامتحانات العملية للدورة الشتوية لعام 2023م اعتباراً من صباح يوم السبت الموافق 19/11/2022م ولغاية نهاية دوام يوم الخميس الموافق 24/11/2022م.

أما موعد انعقاد الامتحانات النظرية لهذه الدورة فيبدأ بالورقة الأولى يوم الأربعاء والخميس الموافق 7 – 8 / 12 /2022، أما الورقة الثانية فموعد عقدها يوم السبت والأحد الموافق 10 – 11 / 12 / 2022، والورقة الثالثة الأخيرة فموعدها يومي الثلاثاء والأربعاء والخميس الموافق 13 – 14 – 15 / 12 / 2022.

وأشار العجلوني إلى فئات الطلبة المسموح لهم بالتقدم لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الامتحان الشامل) للدورة الشتوية 2023 وهم:

المنتظم: من أنهى بنجاح دراسة كافة المواد الدراسية المقررة لتخصصه في العام 2021 فما بعد، ولم يسبق له التقدم للامتحان، فيتقدم للامتحان في الأوراق النظرية والعملية لتخصصه وفقاً للخطة الدراسية التي قبل عليها.

المعيد: الراسب في الامتحان من العام 2021 فما بعد، على أن لا يتجاوز عدد مرات تقدمه للامتحان أربع مرات، فيجب عليه التقدم للامتحان في الأوراق التي رسب فيها، وبإمكانه اختيار أي ورقة أو أوراق نظرية وعملية من الأوراق التي نجح بها في آخر دورة امتحان تقدم بها لرفع معدله.

الناجح لرفع المعدل: الناجح في امتحان الدورة الصيفية لعام 2022م فقط، ويرغب برفع معدله، فيتقدم للامتحان في أي ورقة من الأوراق المقررة لتخصصه وفقاً للخطة الدراسية التي تقدم بموجبها للدورة الصيفية 2022، بما في ذلك ورقة الامتحان العملي.

المستنفد حقه

وفي الحالة الأولى: “من لم يحقق متطلبات النجاح خلال سنتين من تخرجه أو تقدم للامتحان أربع مرات خلال سنتين من تخرجه ولم يحقق متطلبات النجاح في الامتحان، أو من تقدم للدورة الصيفية 2022 ضمن فئة الناجح لرفع المعدل وبغض النظر عن نتيجته في الدورة الصيفية 2022، فيتقدم للامتحان بجميع أوراقه النظرية والعملية وعلى الخطط الدراسية الجديدة 2017/2018 وما بعد، ويعامل معاملة الطالب المنتظم من حيث عدد مرات التقدم للامتحان المسموح بها”.

أما الحالة الثانية، فإن “الطالب الذي تقدم على الدورة الصيفية 2022م ضمن فئة (مستنفد حقه) على الخطط الدراسية الجديدة وبجميع الأوراق، ولم يحقق متطلبات النجاح في الامتحان، يعامل معاملة الطالب المعيد، ويسمح له بالتقدم للامتحان لإعادة الأوراق التي رسب أو نجح فيها وعلى الخطة الدراسية التي تقدم بموجبها للامتحان على الدورة الصيفية 2022”.

وفي الحالة الثالثة: “يسمح للطالب المستنفد حقه الذي أنهى متطلبات التخرج على الخطط الدراسية القديمة ما قبل 2017/2018 أو الخطط الجديدة 2017/2018 التي تم تعديلها بالتقدم للامتحان على الخطط الدراسية المعمول بها حالياً وفي التخصص النظير لتخصصه من حيث الاسم إن وجد، ويعامل معاملة الطالب المنتظم من حيث عدد مرات التقدم للامتحان المسموح بها، ويفوض إلى رئيس الجامعة/ رئيس اللجنة العليا للامتحانات بناء على تنسيب من مدير وحدة التقييم والامتحانات العامة بمعالجة الحالات التي قد تنشأ عن تطبيق هذه الحالة، وفي جميع الحالات تصدر وحدة التقييم والامتحانات العامة المصدقات والوثائق للطلبة الناجحين بحسب اسم التخصص الذي تقدم الطالب بموجبه للامتحان”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com