الجمعة , أكتوبر 18 2019 | 8:02 ص
الرئيسية / السلايدر / بدء اعتصام المزارعين قرب رئاسة الوزراء

بدء اعتصام المزارعين قرب رئاسة الوزراء

فيلادلفيا نيوز

بدأ عدد من المزارعين الاعتصام قرب رئاسة الوزراء بعد رفض تجمع المزارعين الأردنيين الاتفاق الذي تم بين لجنة وزارية وأعضاء مجلس الشراكة الزراعي وممثلي القطاع حول الملفات العالقة في مجالات العمل والنقل والطاقة.

وأصر التجمع على تنفيذ الاعتصام، معتبرا أن الاتفاق محاولة للالتفات على مطالب المزارعين وعدم استجابة الحكومة لها.

وقال المزارعون المعتصمون إن اجتماع أمس مع وزير الزراعة والمعنيين لم يحقق أدنى المطالب، وأن الاتفاق لا يحقق 5 بالمائة من المطالب، مؤكدين استمرارهم في الاعتصام.

وكانت لجنة الزراعة والمياه النيابية توصلت مع الحكومة الخميس الماضي الى حلول لجميع مطالب المزارعين، ودعت إلى ضرورة دعم المزارعين وتذليل الصعوبات أمامهم، وتصويب الآبار غير المرخصة.

وتضمن الاتفاق تلبية جميع مطالب المزارعين المتمثلة في توفير برادات اردنية والسماح للبرادات الأجنبية بالتحميل أثناء العودة، وإلغاء بند فرق المحروقات على فاتورة الكهرباء المفروضة على القطاع الزراعي، وفتح باب الاستقدام للعمالة الوافدة للعمل في القطاع الزراعي، وتصويب أوضاع الآبار غير المرخصة وإعفاء القطاع الزراعي من أثمان المياه المترتبة عليه.الغد

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.