الثلاثاء , أكتوبر 4 2022 | 2:51 ص
الرئيسية / السلايدر / بايدن يؤكد أن الولايات المتحدة “لن تشهد ركودا” اقتصاديا

بايدن يؤكد أن الولايات المتحدة “لن تشهد ركودا” اقتصاديا

فيلادلفيا نيوز

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، الاثنين، إنه لا يتوقّع أن تدخل الولايات المتحدة في ركود، على الرغم من أن بيانات إجمالي الناتج المحلي التي ستصدر هذا الأسبوع قد تظهر انكماشا اقتصاديا للفصل الثاني على التوالي.

وقال بايدن في تصريح للصحفيين، “برأيي لن ندخل في ركود”، مشيرا إلى بيانات جيّدة على صعيد الوظائف، وقد أعرب عن أمله بـ “الانطلاق من هذا النمو السريع إلى النمو المطّرد”.

وكانت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين، أكدت هذا الشهر، أن الاقتصاد الأميركي متين وقادر على تجنّب الركود، على الرغم من رفع الاحتياطي الفدرالي معدّلات الفائدة.

وقالت يلين في مقابلة أجرتها معها محطة “ان.بي.ار” الإذاعية، إنه من “الملائم” أن نشهد حاليا تباطؤا للنمو بعد تعافي أكبر قوة اقتصادية في العالم من تداعيات الجائحة.

ورفع الاحتياطي الفدرالي الأميركي (المصرف المركزي) معدّلات الفائدة بشكل كبير مؤخرا، في محاولة لكبح الطلب وخفض الأسعار، بعد ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك إلى 9.1% على مقياس سنوي في حزيران/يونيو.

لكن هدف الاحتياطي الفدرالي يكمن في ضبط التضخم من دون التسبب بركود.

ويُعتبر الاقتصاد في ركود عندما يُسجّل نموا سلبيا في فصلين متتاليين.

أ ف ب

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.