الجمعة , فبراير 23 2024 | 2:40 م
الرئيسية / فنون / انطلاق فعاليات سوق جارا في الثاني من حزيران المقبل

انطلاق فعاليات سوق جارا في الثاني من حزيران المقبل

فيلادلفيا نيوز

أعلنت جمعية سكان حي جبل عمان القديم (جارا) في مؤتمر صحفي عقدته، اليوم الاثنين، في مقرها، عن انطلاق فعاليات سوق جارا بموسمه السابع عشر، يوم الجمعة الموافق الثاني من حزيران المقبل.
وفي المؤتمر الذي حضره وزير السياحة الأسبق رئيس الجمعية زيد القسوس والمدير التنفيذي للاتصال في أمانة عمان الكبرى المهندس إبراهيم هاشم، ونائب المدير العام في شركة الأهلي للتمويل الأصغر الدكتور عبد الحكيم النسور، استعرض نائب رئيس الجمعية خضر قواس الذي أدار المؤتمر، نشأة الجمعية عام 2004، ودورها ومبادرتها بإطلاق وتنظيم فعاليات سوق جارا، منوها بأن فعاليات الموسم السابع عشر للسوق تتزامن مع الاحتفالات بزفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد، والمناسبات الوطنية.
وأشار إلى أن الموسم لهذا العام، يأتي بالشراكة مع أمانة عمان الكبرى، والشريك الإستراتيجي شركة زين، والراعي الذهبي الأهلي للتمويل الأصغر، والراعي الفضي الشركة المركزية للتجارة والمركبات.
من جهته، أكد المهندس هاشم، خلال المؤتمر، أن التعاون القائم بين الأمانة وسوق “جارا” للموسم السابع عشر، هو نموذج ناجح للشراكة القائمة بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني.
وقال “إن انعقاد فعاليات سوق جارا هذا العام، يتزامن مع احتفالات الوطن بعيد استقلال المملكة، ومع الفرح الشعبي والوطني بحفل زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد”.
وبين أن شراكة أمانة عمان مع القائمين على تنظيم سوق جارا، تأتي في إطار مساعي الأمانة وتوجهاتها الدائمة لدعم الفعاليات والمبادرات الثقافية والفنية والسياحية في العاصمة عمّان، وتبني المشاريع والمبادرات الهادفة لخدمة المجتمع المحلي، وتحسين حياة الأفراد.
كما بيّن أن الأمانة تقوم بتهيئة البنى التحتية لموقع السوق، وصيانة للأرصفة وأعمال الإنارة والنظافة، بالإضافة إلى توفير دعم إعلامي من خلال قنوات الاتصال والتواصل المتاحة.
ونوه بأن سوق جارا ليس مقصدا سياحيا وفنيا وثقافيا وحسب، وإنما أصبح معلما من معالم مدينة عمان، ووجهة للزوار والسياح من داخل الأردن ومن خارجه.
بدوره قال الدكتور النسور إن سوق جارا يمثل نموذجا رائدا للتعاون والشراكة بين القطاعات الأهلية والخاصة والرسمية، مثلما يوفر فرصا للمبادرات وعرض منتجات أصحاب المشاريع الريادية الحرفية واليدوية والمنزلية، مشيرا إلى أن شركة أهلي للتمويل الأصغر هي الراعي الذهبي لسوق جارا، منذ أكثر من 10 أعوام.
وعبر عن أمله بالعمل على توظيف الوسائط الرقمية لعرض المنتجات، مما يسهم بترويجها، مؤكدا دعم “الأهلي للتمويل الأصغر” للمبادرات الإنتاجية ولسوق جارا،
بوصفه منصة متاحة لذلك.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com