الأربعاء , أكتوبر 27 2021 | 2:28 ص
الرئيسية / اقتصاد / انضمام البنك الأردني الكويتي للمبادئ العالمية المعنية بتمكين المرأة

انضمام البنك الأردني الكويتي للمبادئ العالمية المعنية بتمكين المرأة

فيلادلفيا نيوز

 

وقع البنك الأردني الكويتي على وثيقة “المبادئ العالمية المعنية بتمكين المرأة” مبادرة من قبل كل من الميثاق العالمي للأمم المتحدة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة – منظمة الأمم المتحدة المعنية بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة – والتي تهدف إلى دعم البنك للمبادرات التي تساهم في تمكين المرأة وتعزيز مكانتها في المجتمع واشراكها في عمليات صنع القرار والمراكز القيادية في المؤسسات، وخلق الفرص المتكافئة والمساواة بين الجنسين.
وتماشياً مع أهدافه الاستراتيجية، تبنى البنك الأردني الكويتي المبادئ العالمية ذات الصلة والتي تتضمن أهداف الأمم المتحدة لتحقيق التنمية المستدامة، والتي يطلق عليها اسم “المبادئ العالمية المعنية بتمكين المرأة” وترتكز على 7 مبادئ أساسية يتم تطبيقها في المؤسسات والشركات لتطبيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في مكان العمل، والسوق والمجتمع، وتعزيز دورها الأساسي في التنمية المجتمعية.
هذا وقد أشار السيد هيثم البطيخي – المدير العام التنفيذي للبنك – قائلا: “المساواة بين الجنسين مسؤولية أخلاقية. اليوم وعلى الرغم أن نسبة الإناث من موظفي البنك الأردني الكويتي تعادل 38٪ ، لم نصل بعد إلى المستوى الأمثل الذي نطمح إليه. نحن نعمل باستمرار من أجل تحقيق المساواة بين الجنسين بشكل متكامل، لكونه جانب مهم لأي جهة عمل في عالمنا اليوم، نحن نؤمن أن التزامنا بتمكين المرأة في القطاع المصرفي والاقتصاد بشكل عام هو أمر ببالغ الأهمية لتحقيق النمو للمجتمع المحلي.”
ومن الجدير بالذكر أن هذا التعاون متعدد الأوجه ويرتكز على تطوير واستدامة جوانب مختلفة من المجتمع من خلال مبادرات ونشاطات متنوعة تسهم في خدمة عدة قطاعات وهي المساواة بين الجنسين وبناء الشراكات لتحقيق الأهداف ذات العلاقة بالتنمية المستدامة.
وبدوره قال السيد زياد شيخ، ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في الأردن أن “تمكين المرأة في مكان العمل هو المفتاح لتسريع التقدم المحرز نحو الأولويات الوطنية المتعلقة بالتنمية المستدامة والنمو الاقتصادي الشامل. نرحب بالتزام البنك الأردني الكويتي والشراكة بيننا تحت إطار المبادئ العالمية المعنية بتمكين المرأة كشبكة مهمة للمشاركة والقيادة من قبل القطاع الخاص.”
هذه المبادرة مدعومة من قبل الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي – سيدا، تحت إطار البرنامج الإقليمي المشترك لهيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة العمل الدولية “تعزيز العمالة المنتجة والعمل اللائق للمرأة في الأردن”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.