الثلاثاء , يوليو 27 2021 | 8:54 م
الرئيسية / السلايدر / الهواري: التطعيم ضد كورونا بدأ يؤتي ثماره

الهواري: التطعيم ضد كورونا بدأ يؤتي ثماره

فيلادلفيا نيوز

عزا وزير الصحة الدكتور فراس الهواري نسبة كبيرة من تحسن الوضع الوبائي في الأردن وانخفاض عدد اصابات كورونا المسجلة يوميا في المملكة الى حملة التطعيم ضد الفيروس التي اطلقتها الحكومة مطلع العام الحالي.

وقال الهواري لـ عمون إن التطعيم بدأ يؤتي ثماره، حيث وصلت نسبة متلقي اللقاح في الأردن إلى 42% من الفئة المستهدفة بحملة التطعيم.

وأضاف أن فعالية التطعيم في المجتمع تبدأ بالظهور عند الوصول إلى 30% من الفئة المستهدفة، وهو ما تجاوزه الأردن وصولا الى نسبة 42%.

وأوضح أن الخطة تستهدف تطعيم 4.5 مليون شخص قبل حلول الاول من ايلول، فيما تلقى الجرعة الاولى فقط من المطعوم حتى أمس السبت 1.902.663 شخصا وتلقى 625.894 شخصا جرعتي اللقاح.

وأشار إلى أنه لا يتوقع حدوث موجة ثالثة للفيروس كالموجتين السابقتين، لكنه يتوقع زيادة في عدد الاصابات بشكل محدود، مشيرا إلى أن الوضع مريح، لكن في ذات الوقت لابد من الالتزام بالاجراءات الوقائية من ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي وغسل اليدين.

ودعا المواطنين الى المسارعة بالتسجيل عبر المنصة لتلقي اللقاح للمساهمة في العودة الى الحياة الطبيعية بشكل أسرع.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.