الأربعاء , أبريل 8 2020 | 5:06 م
الرئيسية / السلايدر / النواب يوافق على تعديلات الأعيان بقانون الشراكة
AMMAN, JORDAN- DECEMBER 01: Jordan's Prime Minister Awn Khasawneh won a comfortable vote of confidence for his government from parliament on Thursday December 01, 2011, in Amman, Jordan, following a four-day debate on his policies.The vote was 89-25, with three abstentions and two MPs absent from the 120-seat lower house of parliament. (Photo by Salah Malkawi/ Getty Images)

النواب يوافق على تعديلات الأعيان بقانون الشراكة

فيلادلفيا نيوز

وافق مجلس النواب، الاحد، على تعديلات الاعيان التي تتعلق بمشروع قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص لسنة 2019.

وكان مجلس الأعيان قد أقر الأسبوع الماضي، مشروع قانون معدّل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، كما وردا من مجلس النواب، مع إجراء تعديلات طفيفة.

ويهدف مشروع قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، إلى توفير التمويل للمشروعات الحكومية، وتنفيذها بما يحقق القيمة المضافة، وإنشاء بنية تحتية ومرافق عامة، أو إعادة تأهيلها أو تشغيلها أو صيانتها أو ادارتها أو تطويرها، وتقديم الخدمات العامة، إضافة إلى الاستفادة من الخبرة والمعرفة الفنية والتقنية لدى القطاع الخاص عند تنفيذ المشاريع.
ويناقش المجلس، أيضا، قرار لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة، المتضمن مشروع قانون معدّل لقانون سلطة إقليم البترا التنموي السياحي لسنة 2019.
ووفق الأسباب الموجبة لمشروع القانون المعدّل، فإنه جاء لتتمتع سلطة إقليم البترا بالحوافز والإعفاءات التي تمنحها للمؤسسات المسجلة، والسماح للأشخاص المعنويين بتملك الأموال غير المنقولة الواقعة في منطقة الإقليم، شريطة أن تكون نسبة تملك الأردنيين فيها أكثر من 51 %.
كما يناقش قرار لجنة الاقتصاد والاستثمار المتضمن مشروع قانون تنظيم أعمال التأمين لسنة 2019.
الأسباب الموجبة لمشروع القانون، هي تنظيم قواعد ممارسة أعمال التأمين بما يضمن تحقيق التأمين لغاياته، بتحديث الأطر الرقابية على أعمال التأمين بتمكين البنك المركزي من الإشراف والرقابة على هذا القطاع، بما ينسجم مع الممارسات الفضلى المطبقة في العالم.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.