الأحد , يناير 29 2023 | 4:37 ص
الرئيسية / stop / “النشامى” أمام بوابتي الماضي .. النجاح أم الفشل في كأس آسيا؟

“النشامى” أمام بوابتي الماضي .. النجاح أم الفشل في كأس آسيا؟

فيلادلفيا نيوز

يبدأ منتخبنا الوطني مشاركته في بطولة كأس آسيا 2019 المقامة في الإمارات الأحد، بمواجهة حامل اللقب المنتخب الأسترالي، قبل مواجهة نسور قاسيون “المنتخب السوري” يوم الخميس، ويختتم دور المجموعات بمواجهة المنتخب الفلسطيني.

ويطمح منتخب النشامى بحسب تصريحات المدرب فيتال بوركلمانز إلى تجاوز دور المجموعات وتكرار الإنجاز الأردني في بطولتي 2004 و2011 بالوصول للدور الثاني قبل أن يودع البطولة الأولى بالخسارة بركلات الترجيح أمام اليابان والثانية بالخسارة أمام أوزبكستان.

تصريحات فيتال تعني أن المنتخب سيعمل على تجاوز خيبة بطولة 2015 عندما ودع البطولة من دور المجموعات وذلك عقب تلقيه خسارتين من المنتخبين العراقي والياباني وتحقيقه الفوز في مباراة واحدة على المنتخب الفلسطيني.

ومن المنطقي أن يتأهل المنتخب الوطني لدور 16 من البطولة حيث يشير نظامها إلى تأهل 4 منتخبات من اصحاب المركز الثالث في المجموعات الست لدور 16، ولكن الطموح يتمثل بالتأهل لدور 8 على أقل تقدير ومقارعة كبار القارة الآسيوية في هذا الدور.

ويعتمد النشامى لتحقيق التأهل على لاعب نادي أبويل القبرصي موسى التعمري، وقدرة الحارس المخضرم عامر شفيع على حماية شباكه.

وكان المنتخب قد حرم من خدمات لاعب نادي الوحدات يزن ثلجي وذلك عقب تعرضه لإصابة، حيث أظهرت الفحوصات الطبية معاناته من استطالة في العضلة الضامة وتجمع سوائل، ما تطلب ابتعاده عن الملاعب نحو اسبوعين ليحل اللاعب إحسان حداد بديلاً له بتشكيلة النشامى النهائية.

ومن المنتظر أن يترأس سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم، وفد النشامى في الامارات، قبيل انطلاق البطولة السبت.

وتضم قائمة النشامى المشاركة بالبطولة 23 لاعباً هم: عامر شفيع، معتز ياسين، احمد عبد الستار، طارق خطاب، يزن العرب، محمد الباشا، انس بني ياسين، براء مرعي، فراس شلباية، سالم العجالين، بهاء عبد الرحمن، عبيدة السمارنة، خليل بني عطية، احمد سمير، سعيد مرجان، صالح راتب، يوسف الرواشدة، احمد عرسان، ياسين البخيت، موسى التعمري، بهاء فيصل وعدي القرا، واحسان حداد.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.