الأربعاء , أبريل 24 2024 | 11:47 ص
الرئيسية / السلايدر / المواصفات والمقاييس تشارك المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين اجتماعاتها

المواصفات والمقاييس تشارك المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين اجتماعاتها

فيلادلفيا نيوز

شاركت مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية الاجتماع السادس والخمسين للجنة العربية العليا للتقييس عبر تقنية الاتصال عند بعد خلال الاسبوع الماضي وبمشاركة رؤساء هيئات المواصفات والمقاييس العربية في الدول الأعضاء في المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين AIDSMO.

وترأست مدير عام المؤسسة المهندسة عبير بركات الزهير الوفد الأردني المشارك في الاجتماع وشكرت المنظمة على جهودها في تنظيم هذه الاجتماعات بلقاء جميع الأشقاء العرب لمناقشة جميع القضايا التي تعزز أنظمة الجودة في الدول العربية وتسهل انسيابية السلع بينها من خلال مناقشة عدة قضايا تتعلق بجودة وسلامة المنتجات في قطاعات صناعية مختلفة.

كما شاركت المهندسة الزهير في اعتماد التوصيات المنبثقة عن اللجنة التي تشارك فيها المؤسسة كلجنة متابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية للتقييس والجودة للأعوام 2019-2023، واللجنة العربية لتقييم المطابقة، واللجنة العامة للمواصفات العربية، والتي تزامنت جميعها مع اجتماع اللجنة العربية العليا للتقييس.

وأشارت المهندسة الزهير خلال الاجتماع إلى أهمية تنسيق ودعم المواقف العربية في المحافل الدولية والإقليمية بتبني موقف عربي موحد؛ كما دعت إلى دعم المملكة الأردنية الهاشمية في ترشح مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية إلى عضوية مجلس إدارة معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية SMIIC، وكذلك العضوية في مجلس التقييس ومجلس الاعتماد، ودعت الزهير إلى ضرورة توحيد الرأي في التصويت على المشاريع الدولية التي تحمي وتعزز اقتصاد الدول العربية ومن ضمنها المشاريع المطروحة في هيئة الدستور الغذائي.

تجدر الإشارة أنه تم خلال هذه الاجتماعات مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة باعتماد وتحديث مواصفات قياسية عربية موحدة، واعتماد خطط امانات اللجان الفنية، وكذلك تمت مناقشة برنامج الحلال العربي، والجائزة العربية للجودة، والتنسيق لليوم العربي للتقييس وغيرها من المواضيع العربية المشتركة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com