الثلاثاء , يوليو 23 2024 | 9:22 ص
الرئيسية / stop / الملقي: واجبنا جعل الطفولة ممتعة

الملقي: واجبنا جعل الطفولة ممتعة

فيلادلفيا نيوز

 

قال رئيس الوزراء هاني الملقي ان واجب الحكومة ان تجعل الطفولة “طفولة ممتعة” بعيدة عن الأوجاع وان تسمح للأطفال التعبير عن ارائهم.

وأضاف الملقي في حوار مع الطفلة “آينور علاونة” التي تولت رئاسة الوزراء لمدة يوم واحد ان رعاية الأطفال في السنوات الأولى في العمر ، وجعلهم قادرين على التفكير والاختيار ، هي لغة العصر القادمة ، لان لغة التلقين لم تعد تؤدي للأبداع .

وأضاف: ما يتعلمه الطفل في السنوات الأولى يحفظه طوال حياته، ضاربا مثلا على ذلك بنفسه، حيث يتذكر سنوات طفولته اكثر من سنوات منتصف العمر بحسب قوله .

ولا نستطيع بالإملاءات (افعل ولا تفعل) ان نصنع انسانا مبدعا ، فالإسنان يصبح مبدعا عندما يقرر لنفسه، فواجب أي حكومة اتخاذ الإجراءات اللازمة لكي تسلم من جيل الى جيل ، كما هوة الحال في رياضة ركض التتابع.

يذكر ان الطفلة علاونة (16 عاما) تولت مهمة رئيس الوزراء ضمن فعاليات اليوم العالمي للطفل يوم الإثنين الموافق 20 تشرين الثاني في سابقة تعتبر الأولى من نوعها في الأردن.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com