الرئيسية / stop / المفرق: ترحيل أكثر من 90 % من قاطني الأودية بسبب الأحوال الجوية

المفرق: ترحيل أكثر من 90 % من قاطني الأودية بسبب الأحوال الجوية

فيلادلفيا نيوز

 

أكد محافظ المفرق ياسر العدوان، الجمعة، أن الأجهزة المعنية في المحافظة عملت على ترحيل أكثر من 90 % من قاطني بيوت الشعر والخيام في مجاري الأودية والسيول في المحافظة تحسبا لأي طارئ.
وبين العدوان، أن هناك غرفة عمليات رئيسية في دار المحافظة وغرف عمليات فرعية في مختلف المديريات والبلديات تعمل على مدار الساعة، فيما الاتصال والتنسيق متواصل بين كافة الجهات.
ولفت العدوان، الى أن هناك تجمعات سكانية في منطقة الحميدية التابعة لبلدية الصالحية ونايفة تشكل خطورة بسبب مجرى وادي هناك، لافتا إلى أنه يتم التعامل مع هؤلاء السكان بشكل سريع، فيما تم تحذير مختلف قاطني المناطق الخطرة بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول.
من جهته حذر رئيس بلدية الصالحية ونايفة المهندس ناجح صفيان الشرفات من خطورة منطقة الحميدية التي تقع ضمن حدود البلدية وهي على طريق بغداد الدولي بسبب وجود أودية فيها تتدفق فيها المياه من جهة الشمال باتجاه الجنوب ويوجد فيها أكثر من 15 منزل.
وبين الشرفات أن هناك 3 بؤر في مناطق الصالحية والحميدية ورحبة راكاد تعاني من تواجد تدفقات أودية قد تسبب خطرا على الحياة بحال اشتداد تدفق المياه نظرا لوقوعها على طريق بغداد الدولي وعدم وجود بنية كافية وقادرة على تصريف المياه بالشكل المطلوب.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.