الخميس , مارس 28 2024 | 12:32 م
الرئيسية / stop / المغرب أمل العرب وألمانيا قد تغادر اليوم

المغرب أمل العرب وألمانيا قد تغادر اليوم

فيلادلفيا نيوز 

تخوض ثمانية منتخبات اليوم أربع مباريات ضمن منافسات الجولة الثالثة والحاسمة لحساب المجموعتين الخامسة والسادسة من بطولة كأس العالم “فيفا قطر 2022”.
وهذه المنتخبات هي المغرب وكندا وكرواتيا وبلجيكا وألمانيا وكوستاريكا وإسبانيا واليابان.
وخلال الفترة المسائية الأولى، تقام مباراتان بالتزامن لحساب المجموعة السادسة عند السادسة بتوقيت الدوحة.
تجمع المباراة الأولى على ستاد الثمامة بالدوحة، منتخبي المغرب وكندا، حيث يسعى المنتخب المغربي إلى تكرار إنجاز التأهل للدور الثاني من المونديال.
ويدخل المنتخب المغربي مواجهة اليوم وهو في المركز الثاني بالمجموعة السادسة برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الكرواتي المتصدر بنفس الرصيد من النقاط، فيما لا تملك كندا التي ودعت المنافسات رسميا، أية نقطة بعدما خسرت في أول جولتين، أمام بلجيكا (صفر- 1)، وكرواتيا (1- 4).
وفي حين ودعت كندا منافسات المونديال من الجولة الثانية، يملك منتخب المغرب فرصا عديدة للتأهل إلى الدور الثاني، وحجز أحد مقاعد الدور 16 بمونديال قطر، إذ يحتاج إلى الفوز أو التعادل لضمان التأهل مباشرة دون انتظار نتيجة المواجهة الأخرى بين منتخبي كرواتيا وبلجيكا، التي ستقام في التوقيت نفسه.
ويمكن للمنتخب المغربي التأهل أيضا في حال الخسارة من كندا وفوز كرواتيا على بلجيكا أو تعادلهما، حيث سيظل وصيفا للمجموعة برصيد 4 نقاط، متقدما بفارق الأهداف على بلجيكا.
أما المباراة الثانية التي تجمع كرواتيا وبلجيكا في ذات المجموعة والتي تقام بالتزامن على ستاد أحمد بن علي، فتمثل الفرصة الأخيرة للمنتخبين لحجز بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي من البطولة.
وتتصدر كرواتيا ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط، متفوقة بفارق الأهداف فقط عن المغرب الوصيف، فيما تمتلك بلجيكا ثلاث نقاط، في المركز الثالث، ويتذيل منتخب كندا الذي خرج من دائرة المنافسة رسميا، ترتيب المجموعة من دون نقاط.
وحسابياً تتنافس منتخبات كرواتيا والمغرب وبلجيكا على بطاقتي الصعود للدور ثمن النهائي بانتظار ما ستسفر عنه المواجهتان الحاسمتان في الجولة الثالثة والأخيرة اليوم.
وتلقى منتخب بلجيكا خسارة مستحقة في الجولة الثانية من المنتخب المغربي، بهدفين دون مقابل، وقبل ذلك فاز في الجولة الأولى أمام كندا بهدف دون مقابل. وبالتالي فهو يملك ثلاث نقاط فقط، وليس أمامه سوى الانتصار على منافسه الكرواتي للتأهل إلى الدور الثاني.
في المقابل، نجح منتخب كرواتيا في تحقيق انتصار كبير ومهم في الجولة الثانية على حساب المنتخب الكندي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، وقبل ذلك تعادل في الجولة الأولى مع منتخب المغرب دون أهداف، ما أدى إلى تصدره المجموعة، لكن هذه الصدارة للمنتخب الكرواتي مهددة، ولن تكون لها قيمة في حال خسارته غداً من منافسه البلجيكي خصوصاً أن المنتخب المغربي الذي ينافسه على صدارة المجموعة والتأهل سيخوض مواجهة أسهل نسبياً على الورق أمام منتخب كندا، وهو مرشح بقوة للفوز والتأهل للدور المقبل، سواء في صدارة المجموعة أو في المركز الثاني.
وخلال الفترة المسائية، تقام ضمن منافسات المجموعة الخامسة، مباراتان بالتزامن.
وتجمع المباراة الأولى منتخبي ألمانيا وكوستاريكا اللذين يبحثان عن بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي من البطولة عندما يلتقيان على ستاد البيت في المباراة الثالثة والأخيرة لهما في دور المجموعات.
وتتصدر إسبانيا حاليا ترتيب المجموعة بأربع نقاط، تليها اليابان وكوستاريكا ولكل منهما ثلاث نقاط (مع أفضلية لليابان بفارق الأهداف)، فيما يقبع المنتخب الألماني في ذيل الترتيب بنقطة واحدة.
ويخوض المنتخب الألماني مواجهة اليوم ولا بديل له عن الفوز فيها للتأهل إلى ثمن النهائي ومواصلة المشوار في البطولة، خاصة بعد خسارته في الجولة الأولى أمام اليابان بهدفين مقابل هدف واحد، والتعادل بهدف لمثله مع إسبانيا.
وسيكون على المنتخب الألماني، إذا أراد التأهل للدور المقبل، الفوز على كوستاريكا أولا، ثم انتظار “هدية” من المنتخب الإسباني بالفوز على اليابان، أو التعادل معها، حيث انه في حالة تعادل اليابان وإسبانيا وفوز ألمانيا على كوستاريكا سينظر لفارق الأهداف لتحديد المتأهل بين المنتخبين الألماني والياباني، بينما يخرج المنتخب الكوستاريكي من المونديال.
أما منتخب كوستاريكا، الذي تلقى أثقل هزيمة حتى الآن في البطولة أمام إسبانيا في الجولة الأولى (7 – 0) قبل أن يتدارك الأمر ويفوز على اليابان في الجولة الثانية بهدف دون مقابل، فسيبذل ما في وسعه للفوز وخطف بطاقة التأهل إلى الدور المقبل؛ وفي حالة التعادل سينتظر المنتخب الكوستاريكي نتيجة مباراة إسبانيا واليابان لتحديد مصيره.
من جانبه لن تكون مهمة المنتخب الكوستاريكي، الذي يشارك للمرة السادسة في نهائيات كأس العالم والثالثة على التوالي، سهلة، حيث سيسعى للفوز بكل ما أوتي من قوة.
أما المباراة الثانية التي تقام بالتزامن لحساب ذات المجموعة الخامسة على ستاد خليفة الدولي، فستجمع إسبانيا واليابان.
ويتطلع المنتخب الإسباني إلى حسم تأهله للدور 16، حيث استهل مشواره في البطولة بالفوز على منتخب كوستاريكا بسبعة أهداف دون رد، ثم تعادلت مع ألمانيا بهدف لمثله في الجولة الثانية ليجمع 4 نقاط تصدر بها المجموعة أمام اليابان وكوستاريكا اللتين تمتلك كل منهما ثلاث نقاط، مع أفضلية لليابان بفارق الأهداف، بينما يتذيل المنتخب الألماني جدول ترتيب المجموعة بنقطة واحدة.
وتحتاج إسبانيا إلى نقطة واحدة للتأهل للدور 16، حيث يكفيها التعادل في مباراة اليوم، وإذا حققت الفوز فستتأهل في الصدارة، أما إذا خسرت من اليابان فسيكون عليها انتظار نتيجة مباراة المانيا وكوستاريكا، حيث ستصل إسبانيا للدور المقبل، شرط أن لا تفوز كوستاريكا على ألمانيا، وأن لا تفوز ألمانيا على كوستاريكا بأكثر من 8 أهداف.
من جانبه، سيسعى المنتخب الياباني بكل قوة اليوم لتعويض الخسارة أمام كوستاريكا بهدف نظيف، خاصة أن الفوز سينقله مباشرة إلى الدور الثاني.
وانتصرت اليابان على ألمانيا بهدفين مقابل هدف واحد في الجولة الأولى، لكنها خسرت من كوستاريكا بهدف دون مقابل، وتحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط.
وخلال مباريات أمس، غادرت تونس المونديال رغم تغلبها على المنتخب الفرنسي بهدف دون رد في مباراة قوية جمعت المنتخبين على ستاد المدينة التعليمية بالدوحة.
وودعت تونس البطولة برصيد أربع نقاط، حيث كانت تعادلت مع منتخب الدنمارك وخسرت أمام أستراليا في مباراتي المرحلة الأولى والثانية من المنافسات.
وأقيمت المباراة لحساب المجموعة الرابعة بحضور أكثر من 40 ألف متفرج.
وبشأن المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة الرابعة، فقد خاضها بالتزامن مع المباراة الأولى منتخبا الدنمارك وأستراليا على ستاد الجنوب بمدينة الوكرة.
وحقق منتخب أستراليا فوزا بهدف مفاجئ دون رد، ما أدى إلى تأهل أستراليا إلى الدور 16، ومغادرة الدنمارك.
وخلال مواجهتي المجموعة الخامسة، خاض الأولى منتخبا الأرجنتين وبولندا على ستاد 974 بالدوحة، تمكن خلالها منتخب الأرجنتين من المحافظة على حظوظه بالبقاء في المونديال عندما حقق فوزا على بولندا بهدفين دون رد.
أما المواجهة الثانية بين السعودية والمكسيك، فقد تعرض خلالها المنتخب السعودي لهزيمة مفاجئة أيضا عندما تلقى هدفين لهدف، فغادر المونديال ومعه منتخب المكسيك، بعد تصدر الأرجنتين المركز الأول في المجموعة برصيد 6 نقاط، واحتلال بولندا المركز الثاني بفارق الأهداف مع المكسيك.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com