الثلاثاء , أكتوبر 19 2021 | 3:13 م
الرئيسية / السلايدر / المؤتمر الوطني للشباب يطلق برنامج قادة التغيير

المؤتمر الوطني للشباب يطلق برنامج قادة التغيير

فيلادلفيا نيوز

نظم المؤتمر الوطني للشباب ورشة عمل تدريبية متخصصه ضمن برنامج قادة التغيير لعدد من القيادات الشبابية وطلبة الجامعات و المؤسسات الشبابية هدفت الورشة لتعزيز قيم المشاركة المجتمعية من خلال تشكيل مجموعات الضغط الشبابيه تجسيدا لتطلعات جلالة الملك وتوجيهاته للشباب ( اضغطوا من تحت وانا بضغط من فوق) لتعزيزا لاهمية دور الشباب في مسيرة الوطن الاصلاحية سياسيا وتنمويا واقتصاديا ورقابيا .

وقال محمد البدور رئيس المؤتمر الوطني للشباب ان جلالة الملك يقود مسيرة الوطن بنهج اخلاقي اولا يتسم بالتوجيه والتحفيز والاخذ بروح التسامح والحق والمشروعية في اطار دولة القانون والمؤسسات موجها الشباب الى الاخذ بروح المسؤولية الوطنية بهذا الوطن الى مراتب الحداثة والتنافسية الدوليه في الانجاز والتطور .
وتحدث النائب السابق الدكتور احمد الجالودي مقرر المؤتمر الوطني للشباب ان على الشباب ان ينطلقوا في ساحات الوطن ومجتمعاته ليحدثوا الفرق والتغير نحو الافضل وانه لابد من انخراطهم في الحياة السياسية والاحزاب .
وعرضت المشاركه نور الربضي من الجامعه الهاشميه مبادرتها التي انطلقت ( التعامل الامثل والذوق الرفيع ) في اشارة الى ضرورة تحقيق التفاهم والاحترام كاسلوب حياة في المجتمع .
بيان مصطفى أكدت ضرورة ان يبدا الشباب بالتشاور فيما بينهم لتشكيل نوى شبابية تساهم في خدمة المجتمع من خلال التدريب و التمكين المجتمعي .
وبدوره تحدث امجد صقرالكريمين الناطق الاعلامي للمؤتمر عن اهمية مجموعات الضغط الشبابي في المجتمعات لما ستحققه من دور رقابي فاعل على الاداء العام للمؤسسات العامة وتحقيق التطور والسلم المجتمعي واطلاق فكرة المرصد الوطني للشباب بهدف رصد كافة جوانب الاصلاح الوطني واجتثاث الترهل و الفساد او الاهمال في اداء الواجبات لدى المؤسسات .
واضاف انه لابد من انطلاقة شبابية تحقق تطلعات والشباب وتعزز من مشاركتهم في الحياة العامه من خلال نهج التشاركية و الجلوس على طاولة الحوار مع صناع القرار .
يذكر ان المؤتمر الوطني للشباب قد انطلق في مجلس الاعيان كمشروع عمل مع الشباب طرحه الملتقى الوطني للتوعية والتطوير واسسه الدكتور محمد البدور رئيس الملتقى .
وعمل منذ اطلاقه عل تنفيذ عددا من المبادرات الشبابية منها المرصد الاعلامي لازمة كورونا ومبادرة ثروتنا الانسان والانجاز ومبادرة تكريم الرياديين واخيرا برنامج اعداد قادة التغيير وتدريبهم لبناء مجموعات الضغط الشبابي .

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.