الأربعاء , سبتمبر 23 2020 | 6:12 م
الرئيسية / السلايدر / القبول الموحد ترجح قبول 50 ألف طالب في الجامعات الحكومية

القبول الموحد ترجح قبول 50 ألف طالب في الجامعات الحكومية

فيلادلفيا نيوز

أكد مدير وحدة تنسيق القبول الموحد مهند الخطيب أنه من المتوقع قبول ما يقارب 50 الف طالب وطالبة في الجامعات الحكومية لهذا العام.

وقال الخطيب، خلال استضافته عبر اثير الأمن العام، إن الموعد المتوقع لإعلان قائمة القبول الموحد خلال الأسبوع الأول لبدء التدريس في الجامعات الحكومية أي ما بين 27/9 وحتى الأول من الشهر القادم.

وأوضح الخطيب أن المعدلات التنافسية بصورتها النهائية لا تظهر للوحدة إلا قبل 24 الى 48 ساعة من الإعلان الرسمي لنتائج القبول الموحد.

وأشار الخطيب إلى انه تم إلغاء امتحان مفاضلة الطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادات الثانوية العامة العربية للعام الحالي 2020 /2021.

وفيما يتعلق بالطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الكويتية بين انه سيجري النظر في أوضاعهم بعد انقضاء الموعد النهائي المحدد لهم من قبل مجلس التعليم العالي لتحميل كشوف علاماتهم يوم الأربعاء 23 أيلول الحالي.

من جهة أخرى، قال الخطيب إن الموعد النهائي المحدد من قبل المجلس لتحميل شهادات المعادلة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم لطلبة حملة شهادات الثانوية العامة الأجنبية سيكون في الخامس من تشرين الأول المقبل.

وأشار إلى أن امتحان المفاضلة لحملة شهادات الثانوية العامة الأجنبية سيعقد في 7 تشرين الأول المقبل نظراً لوجود عدد كبير من حالات تساوي المعدلات للعام الحالي 2020 /2021، ما يستدعي عقد الامتحان للمفاضلة بينهم وترشيحهم للقبول.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.