الخميس , أبريل 18 2024 | 10:14 م
الرئيسية / stop / الفيفا يمهد لفك الحظر عن الملاعب السورية بعد 11 عاما

الفيفا يمهد لفك الحظر عن الملاعب السورية بعد 11 عاما

فيلادلفيا نيوز

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم على صفحته الرسمية على فيسبوك، أن جهود رئيسه صلاح رمضان ونائبه عبد الرحمن الخطيب خلال الاجتماعات مع رئيس الاتحاد الدولي للعبة جاني إنفانتينو خلال تواجدهما في قطر قد أثمرت “عن قرار بإرسال وفد مشترك بين فيفا والاتحاد الآسيوي لزيارة سوريا والاطلاع على الأوضاع فيها تمهيدا للسماح باستضافة المباريات الودية فيها”.

من جهته، أشار الموقع الرسمي للاتحاد الدولي الى قرار فيفا بهذا الشأن بقوله “قرر فيفا والاتحاد الآسيوي إرسال وفد مشترك إلى سوريا لإجراء تقييم أمني فيما يتعلق بإمكانية استضافة مباريات دولية ودية في البلاد”.

وأضاف البيان الرسمي على موقع فيفا “بعد الاجتماع الذي عقد في الدوحة ما بين جاني إنفانتينو وصلاح رمضان رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم تقرر أن يواصل الاتحاد الدولي لكرة القدم جهوده مع السلطات المعنية بما في ذلك الأمم المتحدة لاتخاذ تدابير من شأنها ان تسمح بتنفيذ البرامج التنموية في سوريا بشكل كامل”.

يذكر أن الاتحادين الدولي والآسيوي فرضا حظر على الكرة السورية أندية ومنتخبات بمنع استضافة أي نشاط قاري ودولي بسبب الظروف الأمنية التي عاشتها البلاد منذ نحو 11 عاما، مما اضطر أنديتها ومنتخباتها للعب خارج البلاد في المباريات المقررة على أرضها في كافة البطولات الرسمية.

“أ ف ب”

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com