الثلاثاء , نوفمبر 29 2022 | 4:04 ص
الرئيسية / stop / الفيصلي يحسم كلاسيكو كرة القدم الأردنية وينهي سطوة الوحدات على لقاءات الدوري

الفيصلي يحسم كلاسيكو كرة القدم الأردنية وينهي سطوة الوحدات على لقاءات الدوري

فيلادلفيا نيوز

حسم الفيصلي كلاسيكو كرة القدم الأردنية بالفوز على الوحدات بنتيجة هدف مقابل لا شيء، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد عمان الدولي ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة دوري المحترفين.
واستطاع الفيصلي الخروج منتصراً من لقاء الكلاسيكو بعد خطة تكتيكية محكمة للمدير الفني جمال ابو عابد، بإغلاق المنافذ أمام مرمى أبو ليلى والحد من خطورة الوحدات برقابة لصيقة لمفاتيح اللعب والضغط العالي على حامل الكرة لإغلاق المساحات بشكل كامل.
الشوط الأول
انطلق الفيصلي بقوة صوب مناطق الوحدات وسيطر على الكرة وسط غياب التركيز بشكل كامل عن لاعبي الوحدات وغياب الترابط بين الخطوط، ليستطيع المحترف العماني حاتم الروشدي إرسال قذيفة عابرة استقرت بشباك أحمد عبدالستار في الدقيقة 7 معلنة تقدم الزعيم بالنتيجة وسط ذهول جماهير الأخضر حول مستوى عناصر الفرنسي ديديه جوميز.
حاول الوحدات لملمة الأوراق بعد هدف الزعيم المبكر من خلال الهجوم عبر الأطراف وتغذية السنغالي محمد أنس بالكرات السانحة للتسجيل، لكن صحوة دفاعات الفيصلي ويقظة يزيد أبو ليلى حالت دون وصول المارد للتعادل، بعد احكام الرقابة على مفاتيح لعب الأخضر والضغط العالي على حامل الكرة بهدف عدم منح المساحات لخلق الضغط على دفاعات ومرمى الأزرق، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفيصلي بالنتيجة ويؤجل الحسم للحصة الثانية.
الشوط الثاني
أغلق الفيصلي جميع المنافذ المؤدية إلى مرمى يزيد أبو ليلى مما زاد من صعوبة الوحدات الباحث عن اختراق تكتلات دفاعية محكمة قبل الوصول إلى المرمى وتسجيل هدف التعادل، ليهدر بعدها الفيصلي ما لا يهدر أمام المرمى عن طريق محمد العكش وحاتم الروشدي.
سيطرة الوحدات اقتصرت فقط على الكرة مع نجاح التكتيك الذي دخل به المدير الفني جمال ابو عابد وكان كفيل بحسم لقاء الكلاسيكو لصالحه، لينتهي الشوط الثاني واللقاء بصافرة الحكم السوري حنا حطاب بفوز الفيصلي على حساب الوحدات.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.