الإثنين , مارس 4 2024 | 4:28 م
الرئيسية / السلايدر / الفيدرالي الأمريكي يتجه لرفع الفائدة للمرة 11 اليوم

الفيدرالي الأمريكي يتجه لرفع الفائدة للمرة 11 اليوم

فيلادلفيا نيوز

يتوقع أن يوافق مجلس الاحتياطي الفيدرالي اليوم الأربعاء على زيادة سعر الفائدة للمرة الـ 11 منذ آذار 2022، والتي يأمل المستثمرون أن تكون الأخيرة لفترة طويلة، وذلك على الرغم من تحسن صورة التضخم.

وبالنسبة للأسواق فإنها تقوم بالتسعير بشكل مؤكد تماماً لأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيوافق على زيادة ربع نقطة مئوية والتي ستأخذ معدل الاقتراض القياسي إلى نطاق مستهدف يتراوح بين 5.25% -5.5%. ومن شأن ذلك أن يدفع الحد الأعلى لسعر الفائدة على الأموال الفيدرالية إلى أعلى مستوى له منذ كانون الثاني 2001.

وسيكون الأمر الأكثر إلحاحاً هو ما إذا كان مسؤولو لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية يشعرون أنهم قد قطعوا شوطا كافيا أو إذا كان لا يزال هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به في مكافحة التضخم الضار.

وقالت كبيرة محللي الدخل الثابت في “تشارلز شواب”، كاثي جونز: “لا يزال هناك المزيد، لكن بعد ذلك نعتقد أنه يمكننا المكوث عند هذه المستويات لفترة من الوقت والتقييم”. “لا أعتقد قطع وعود بالتوقف. ولا يمكنهم التخلي عن خيار الزيادة مستقبلاً”.

في الواقع، مسار بنك الاحتياطي الفيدرالي أقل تأكيداً بكثير. يعتقد صانعو السياسة في البنك المركزي بالإجماع تقريباً أن التضخم مرتفع للغاية، لكن الارتفاع من هنا يحمل مخاطر على الاقتصاد الذي يعتقد الكثيرون أنه يتجه نحو ركود معتدل على الأقل، وفقاً لما ذكرته شبكة “CNBC”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com