الجمعة , أكتوبر 22 2021 | 8:23 م
الرئيسية / السلايدر / الفراية: نتمنى توفر الظروف المناسبة لإعادة اللاجئين السوريين

الفراية: نتمنى توفر الظروف المناسبة لإعادة اللاجئين السوريين

فيلادلفيا نيوز

قال وزير الداخلية مازن الفراية الخميس، إن مخيم الزعتري للاجئين السوريين يضم حاليا نحو 80 ألف شخص، مشيرا إلى أن الاستمرار بتقديم الخدمات للاجئين يحتاج ان تقدم الدول حصتها ضمن خطة الاستجابة الوطنية للاجئين السوريين.

بلغ حجم تمويل خطة استجابة الأردن للأزمة السورية نحو 220.7 مليون دولار، من أصل 2.43 مليار دولار خلال العام الحالي، وبنسبة تمويل بلغت نحو 9.1%، بحسب ما أكدت وزارة التخطيط والتعاون الدولي في تصريحات صحفية سابقة.

وأضاف الفراية خلال زيارته لمخيم الزعتري للاجئين السوريين:” نتمنى ان تتوفر الظروف المناسبة التي تؤدي لإعادة اللاجئين السوريين الى بلدهم بعد تقديم الرعاية لهم في بلدهم الثاني”.

ولفت الفراية إلى أن أعداد اللاجئين السوريين داخل المخيمات وخارجها في الأردن يتجاوز 600 ألف منهم 129 ألف داخل مخيمات اللاجئين.

وأكد الفراية على ضرورة إعادة تنظيم المحلات داخل مخيم الزعتري ومراقبة الظروف الصحية داخل المخيم.

وبين أنه خلال الاجتماع مع وجهاء في المخيم جرى المطالبة بأمور تتعلق بإدارة المخيم والزيات له، وسننظر لتلك المطالب بإيجابية.

ويستضيف الأردن أكثر من 1.3 مليون سوري منذ بداية الأزمة في 2011، بينهم 669,922 لاجئا مسجلا لدى مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة لغاية 15 آب/أغسطس الماضي، من أصل أكثر من 5 ملايين لاجئ سوري في الأردن، ودول مجاورة.المملكة

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.