الإثنين , ديسمبر 6 2021 | 7:59 ص
الرئيسية / اقتصاد / الفايز يفتتح بالقاهرة معرض صور المناطق السياحية والدينية بالأردن

الفايز يفتتح بالقاهرة معرض صور المناطق السياحية والدينية بالأردن

فيلادلفيا نيوز

افتتح وزير السياحة والآثار / رئيس مجلس ادارة هيئة تنشيط السياحة نايف حميدي الفايز والأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس معرض الصور الخاصة بالمعالم السياحية الأردنية والاماكن الدينية وذلك بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية في القاهرة حيث جاء المعرض بتنظيم من هيئة تنشيط السياحة الاردنية بحضور سفير المملكة ومندوبها الدائم في الجامعة العربية أمجد العضايلة ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الاردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات .
ورحب الفايز بالأقباط المصريين في بلدهم الثاني الاردن، مشيرا إلى أن موقع عماد السيد المسيح سيكون نقطة انطلاق للأشقاء خاصة بعد ان توجت الجهود ببناء الكنيسة القبطية في موقع المغطس الذي عمد فيه السيد المسيح.
وأشار الفايز إلى ان المعرض يقدم نبذة عن المواقع السياحية الدينية والاثرية في الاردن ، مقدما الشكر للكنيسة بإقامة المعرض في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.
وقال الفايز “إننا تعودنا على وجود الاشقاء المصريين بالأردن منوها الى الحرص على ان تنعكس العلاقات المتينة بين البلدين على السياحة.
من جهته قال سفير المملكة بالقاهرة ومندوبها لدى الجامعة العربية أمجد العضايلة إن المعرض يجسد عراقة وتاريخ الأردن كدولة شهدت العديد من الحضارات، مبينا ان المعرض يدشن مرحلة جديدة لتعريف المصريين خاصة الاقباط بتاريخ بلدهم الثاني الاردن وحضارته . وأشار العضايلة إلى أن التعاون بين الأردن ومصر، في قطاع السياحة، سيشهد العديد من الفرص الواعدة، التي يمكن استثمارها والبناء عليها بما يعزز النتائج والعوائد السياحة والاقتصادية.
مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات اكد على اهمية اقامة المعرض الذي جاء ضمن النشاطات التي تقوم بها هيئة تنشيط السياحة في مصر الشقيقة والتي تتزامن مع زيارة سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني لجمهورية مصر العربية.
واكد عربيات على التعاون الايجابي الذي ابداه الجانب المصري في تفعيل الزيارات السياحية للاشقاء المصريين لزيارة بلدهم الثاني الاردن بهدف السياحة الدينية .
وبين عربيات ان التوجيهات الملكية تأتي في مقدمة اولوياتنا كهيئة تنشيط السياحة في ايلاء السياحة الدينية اهمية لجذب السياحة من مصر للمملكة لما لها من اهمية خاصة .
وبين عربيات ان المعرض جاء لتعريف اشقائنا المصريين خاصة الاقباط بتاريخ بلدهم الثاني الاردن وحضارته والاشارة الى ما تتميز به الاردن من مقومات السياحة الدينية التي تجذب السياح من اقباط مصر .
من جهته أوضح رئيس طائفة الأقباط الارثوذكس في الاردن الانبا انطونيوس عبد الملك أنه في اعقاب عودة الوفد الى عمان ستبدأ خطة العمل لتنشيط السياحة بين الاردن ومصر وسيكون المدخل من عنوان” املا روحك بالنور” وهو نور الاماكن المقدسة ونور الروحانية والكرم الاردني الهاشمي ، وان تكون البداية من نهر الاردن ، منطقة المغطس والمكان الذي عاشت فيه القديسة مريم وجبل نيبو والعديد من المناطق الدينية المسيحية .

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.