الثلاثاء , أكتوبر 19 2021 | 4:02 م
الرئيسية / اقتصاد / الفايز: لا وقف لسياحة العبور .. ومحاسبة الشركات المخالفة

الفايز: لا وقف لسياحة العبور .. ومحاسبة الشركات المخالفة

فيلادلفيا نيوز

أكد وزير السياحة والآثار العامة نايف الفايز، أنه لن يتم وقف ما يعرف بنظام “سياحة العبور”، وإنما سيتم إعادة تقييم ومراجعة إجراءات عمل مكاتب وشركات السياحة في البرنامج.

وقال الفايز  الإثنين، إن أي مكتب أو شركة سياحية خالفت نظام العمل بالبرنامج سيتم مساءلتها ومحاسبتها، مشيرا الى أن هناك لجنة تتابع هذا الأمر وستتخذ إجراءات بعد عملية التدقيق والمراجعة في حال ثبت أي تقصير او عدم إلتزام بالتعليمات أو ضمان حقوق المسافرين من أي جنسية كانت.

وشدد الفايز على أن الأنظمة والقوانين تتعامل مع جميع الجنسيات بشكل متساوٍ دون مفاضلة أو تمييز، ومن حق الجميع أن يجد الخدمات التي تم الإتفاق عليها مع مكتب الحجز للسفر.

وعن رصد مسافرين لم يجدوا مأوى لهم بعد وصولهم الأردن قال الفايز إن هذه حالات فردية، مؤكدا على التعامل معها ومحاسبة الشركات المخالفة التي استقدمتهم.

ويذكر أنه تم رصد بعض التجاوزات أو المخالفات خلال الأيام الماضية فيما يخص سياحة العبور خاصة لحاملي الجنسية المصرية وتأشيرات، حيث قررت الوزارة تشكيل لجنة من الوزارة والجهات المعنية لغايات مسح أعداد القادمين وتحديد مكان الإقامة والتأكد من مغادرة الحدود الأردنية لمن قضى المدة المحددة لضمان إلتزام المسافرين المخالفين أو مكاتب الحجز بالأنظمة والقوانين.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.