السبت , يوليو 31 2021 | 12:19 م
الرئيسية / اقتصاد / الفايز : إنشاء حساب مستقل باسم المخاطر السياحية

الفايز : إنشاء حساب مستقل باسم المخاطر السياحية

فيلادلفيا نيوز

وحدة الإعلام والاتصال 18 حزيران- قال وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، إن أهم البنود التي شملها النظام المعدل لنظام هيئة تنشيط السياحة، هي إضافة مادة جديدة يتم بموجبها إنشاء حساب مستقل يسمى حساب المخاطر السياحية.

وبين الوزير الفايز في تصريح صحفي، أن النظام المعدل أشتمل على إضافة بند يتعلق بإنشاء لجنة لإدارة حساب المخاطر السياحية، بالإضافة الى قيام مجلس إدارة الهيئة بتحديد شروط واجراءات طلبات الحصول على التسهيلات والمساعدات المالية من الحساب بموجب تعليمات يصدرها المجلس لهذه الغاية.

وأوضح أن النظام المعدل لنظام هيئة تنشيط السياحة لسنة 2021، الذي أقره مجلس الوزراء أمس الأربعاء، يأتي للتخفيف من آثار جائحة كورونا على المهن السياحية المرخصة بموجب قانون السياحة النافذ، وتحوطا باتجاه المخاطر التي من الممكن ان يتعرض لها القطاع السياحي مستقبلاً.

وأشار الفايز، الى أن النظام يأتي أيضا لغايات تقديم التسهيلات المالية للقطاع السياحي لإدارة الازمات التي قد يتعرض لها، ولمساعدته في الحفاظ على ديمومة عمل المهن السياحية والموارد البشرية لضمان استمرارية التشغيل.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.