الأربعاء , سبتمبر 23 2020 | 7:34 م
الرئيسية / stop / العلاج بالتكافل مشروع لجمعية نداء الخير في حي نزال

العلاج بالتكافل مشروع لجمعية نداء الخير في حي نزال

فيلادلفيا نيوز

عمان _سعت جمعية نداء الخير لرعاية الأيتام والأسر الفقيرة في حي نزال والتي بدات أعمالها العام الماضي إلى تحقيق اهدافها التي تمثلت في إنشاء مجمع ومختبر وعيادات نداء الخير الطبية الاختصاصي في منطقة حي نزال، والذي يشمل مختبر طبي، وعيادات الطب العام واختصاصي الأطفال وحديثي الولادة واختصاصي النسائية والتوليد والعقم وطب وجراحة الفم والأسنان، و الجراحة العامة والمسالك البولية. وتقوم هذه العيادات بعملها بمساعدة كادر طبي وتمريضي وإداري ذو خبرة وكفاءة عالية.

وعن فكرة المشروع (العلاج بالتكافل) أكد مدير المشاريع في الجمعية إياد علان على أن ديننا الحنيف يدعو للتكافل واستشهد بحديث
عن أبي سعيد الخدري قال: بينما نحن في سفر مع النبي ﷺ إذ جاء رجل على راحلة له فجعل يصرف بصره يميناً وشمالاً، فقال رسول الله ﷺ”من كان معه فضل ظهر فليَعُدْ به على من لا ظهر له، ومن كان له فضل من زاد فليعد به على من لا زاد له، فذكر من أصناف المال ما ذكر، حتى رأينا أنه لا حق لأحد منا في فضل” رواه مسلم.
انطلاقا من هذا الحديث النبوي الشريف جاءت فكرة مجمع مختبر وعيادات نداء الخير الطبية، حيث وهو مشروع طبي تكافلي غير ربحي، حيث يقوم المريض المقتدر بتحمل كلفة علاجه كاملة، وبعد خصم المصاريف التشغيلية (رواتب الأطباء، والكوادر الطبية، تكاليف الإيجار، الكهرباء. يوضع الفائض في صندوق دعم المريض الفقير لعلاج المرضى الفقراء المؤمنين في الجمعية.
وقد قامت الجمعية بتأمين 700 فرد من الأسر المتعففة والأيتام وفقا لدراسات اجتماعية قامت بها لجنة البحث الاجتماعي في الجمعية، حيث يقوم المريض المؤمن بدفع نسبة رمزية للعلاج وتغطى بقية تكلفة علاجه من خلال صندوق دعم المريض الفقير، والذي يغذى من صدقات المحسنين ومما يزيد من علاج المقتدرين، مما يضمن استمرارية العمل الخيري والتكافلي وديمومته.
وتطمح الجمعية إلى زيادة عدد الأيتام والأسر المتعففة المستفيدة من صندوق دعم المريض الفقير في المستقبل القريب.

وأضاف علان ان الجمعية حرصت في هذا المشروع من خلال صندوق دعم المريض الفقير على الاهتمام بفئة الأيتام والأسر الفقيرة من السوريين والأردنيين وسعت جاهدة لتأمين الكفالات الطبية لهم، وفي ذات الوقت تقديم خدمة متميزة لكافة المنتفعين على حد سواء،

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.