الخميس , يناير 27 2022 | 8:16 ص
الرئيسية / stop / العقبة تسجل أعلى معدل هطول مطري خلال 24 ساعة

العقبة تسجل أعلى معدل هطول مطري خلال 24 ساعة

فيلادلفيا نيوز

قال مدير الأرصاد الجوية المهندس رائد رافد آل خطاب، إن العقبة سجلت أعلى هطول مطري بلغ 2 ملم منذ مساء السبت بعد تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي.

وأضاف آل خطاب أنه تم رصد الكميات من خلال محطتي مطار الملك الحسين الدولي ومحطة نادي اليخوت الملكي.

وبين أن محافظة الطفيلة سجلت 1.5 ملم تلاها السلط 0.5 ملم.

تكون الأجواء اليوم الأحد مغبرة بوجه عام في أغلب مناطق المملكة، وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، ويتوقع خلال ساعات الصباح هطول زخات متفرقة من المطر في جنوب المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً ويصحبها الرعد، مع احتمال ضعيف لهطول زخات خفيفة من المطر في أجزاء محدودة من وسط وشرق المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة، واعتباراً من ساعات الظهيرة تضعف فرصة الهطول في جميع المناطق.

وحذرت ادارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية وانعدامها أحياناً خاصة في جنوب وشرق المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى بسبب الغبار، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً مطرياً، ومن خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة خلال ساعات الفجر في أجزاء من المناطق الجنوبية من المملكة.

وتبقى الأجواء حتى الأربعاء، لطيفة الحرارة نهاراً في معظم المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون باردة نسبياً ليلاً في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع تواجد الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.