الجمعة , أبريل 19 2024 | 3:13 ص
الرئيسية / السلايدر / العضايلة: سنتعامل بمنتهى الجديّة والحزم مع من يجنح لخطاب الكراهية والتفرقة والنعرات

العضايلة: سنتعامل بمنتهى الجديّة والحزم مع من يجنح لخطاب الكراهية والتفرقة والنعرات

فيلادلفيا نيوز

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أنه سيتم التعامل بمنتهى الجديّة والحزم لملاحقة كلّ من يجنح لخطاب الكراهية والتفرقة والنعرات، ويسيء إلى حقّوق الأشخاص وحريّاتهم الدينيّة.
وأشار العضايلة خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الصحة ومدير عمليات خلية أزمة كورونا عقد في رئاسة الوزراء، اليوم الاثنين، إلى “التعليقات المسيئة التي رافقت بثّ محطّات التلفزة المحليّة لصلاة أخوتنا وأهلنا المسيحيين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تُعد غريبة عن مجتمعنا الأردني ومرفوضة ومدانة”.
وقال: “إن هذه التعليقات لا مكان لها في أردن الأخوّة والعيش المشترك، وهي مجرّمة قانوناً، لأنّها تتضمّن إهانة للشعور الديني”.
كما أشار إلى “مبادرات إنسانيّة رائعة بعد فتح المساجد والكنائس، من خلال تطوّع عدد من الشباب المسلمين والمسيحين في العديد من محافظات المملكة لتجهيزها لاستقبال المصلّين”، مؤكداً أن هذا هو النموذج الأردني الأصيل الذي يجسّد قيمنا وعاداتنا الدينيّة والاجتماعيّة.
وقال العضايلة: “أتوجّه بالشكر الجزيل إلى كلّ من بادر برفض هذا النوع من التعليقات المسيئة، ورد على التعليقات الجاهلة بالحكمة وروح الأخوّة التي تجمعنا في الأردن”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com