الأحد , يناير 29 2023 | 7:20 ص
الرئيسية / stop / العسعس: العالم سيواجه تأثيرات بسبب ارتفاع السلع

العسعس: العالم سيواجه تأثيرات بسبب ارتفاع السلع

فيلادلفيا نيوز

قال وزير المالية محمد العسعس ان “الدول ستواجه تأثيرات غير عادلة بسبب ارتفاع أسعار السلع وارتفاع سعر النفط”.

وأكد العسعس خلال إطلاق تقرير الآفاق الاقتصادية الإقليمية لمنطقة الشرق الاوسط وآسيا الوسطى لصندوق النقد الدولي في دبي يوم الاثنين على ضرورة عمل الدول علي سياسات الاستجابة للمخاطر من خلال توسيع نطاق شبكات الأمان الاجتماعي للاستجابة لمواطن الضعف المتزايدة والتركيز على ضريبة الدخل العادلة بدلا من فرض زيادات مستمرة على ضريبة المبيعات والرسوم الجمركية.

وأوضح العسعس ان الشرق الأوسط اعتاد تحمل الازمات العالمية الا ان الإحباط يتزايد لدى المواطنين في العالم العربي بسبب تحملهم اعباء قرارات متخذة في أجزاء مختلفة من العالم.

وأضاف العسعس انه يجب على الصندوق والمجتمع الدولي الاخذ بعين الاعتبار الاحداث والازمات السابقة عند تصميم السياسات. حيث ان الازمات تتعدى حدود الدول التي نشأة بها لتأثر على دول أُخرى.

 وشدد العسعس على ضرورة توفير حلول عالمية للدول التي باتت ضعيفة بسبب الازمات العالية، كما يجب ان تشمل هذه الحلول التمويل الميسر خصوصا خلال ارتفاع أسعار الفائدة المستمر.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.