الجمعة , سبتمبر 18 2020 | 4:12 م
الرئيسية / السلايدر / العراق: احباط مخطط داعشي للسيطرة على حدود الأردن

العراق: احباط مخطط داعشي للسيطرة على حدود الأردن

فيلادلفيا نيوز

– قال مصدر امني عراقي ان الأجهزة المختصة تمكنت من احباط خطة محكمة لتنظيم داعش للسيطرة على معبر طريبيل (الكرامة) الحدودي مع الأردن.

ونقلت صحيفة عكاظ السعودية عن المصدر قوله ، أن تتبع أجهزة اتصال تعود للتنظيم الإرهابي كشف خطة محكمة للتنظيم الإرهابي للسيطرة على المعبر الحدودي مع الأردن.

وأفاد المصدر بأن الخطة تتضمن احتلال المعبر الحدودي بالتزامن مع شن هجمات مسلحة على القرى والمناطق المتاخمة للحدود مع الأردن.

وبين المصدر  : تمكنت الاستخبارات العسكرية العراقية من الاستيلاء على أجهزة اتصال ومواد تفجير في أحد منازل الإرهابيين في منطقة جبة بناحية البغدادي في الأنبار.

وجاء في بيان عسكري رسمي  الأحد أنه «بناءً على معلومات استخبارية دقيقة تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة السابعة وبالتنسيق مع استخبارات لواء المشاة ٢٧ من مداهمة أحد منازل الإرهابيين في منطقة جبة بناحية البغدادي – الأنبار، واستولت على أجهزة اتصال ومواد تفجير مخبأة داخل (تنور طين) ضمت 3 قنابل هاون عيار 120 ملم، و4 أجهزة اتصال موترلا مع نضائدها».

وأضاف أنه تم العثور على 5 أجهزة كهربائية تستخدم في صناعة العبوات الناسفة، وصاعق تفجير، وقد تم التعامل مع المواد حسب الضوابط المعمول بها.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.