الجمعة , مارس 29 2024 | 12:15 ص
الرئيسية / السلايدر / “الطاقة النيابية” تناقش اليوم أسس إيصال الكهرباء على حساب فلس الريف

“الطاقة النيابية” تناقش اليوم أسس إيصال الكهرباء على حساب فلس الريف

فيلادلفيا نيوز

تعقد لجان نيابية مختصة الثلاثاء، اجتماعات لمناقشة عدة قضايا، حيث تناقش لجنة الطاقة والثروة المعدنية أسس إيصال التيار الكهربائي على حساب فلس الريف.

وقال رئيس اللجنة النائب زيد العتوم، في وقت سابق، إن اللجنة طالبت بتعديل أسس إيصال التيار الكهربائي إلى المواطنين عبر مذكرة نيابية وقعها أكثر من 70 نائبا إلى 3 منازل بدلا من 5 منازل، للتخفيف على المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها خاصة أن المبالغ التي يتم اقتطاعها لصالح فلس الريف يجب أن تعود بالفائدة على المواطن بشكل مباشر ويجب عدم اقتطاع أي جزء من تلك المبالغ لصالح الخزينة.

وطالب نواب بتعديل الأسس المعتمدة لإيصال التيار الكهربائي للمواطنين إلى كافة المنازل عوضا عن 5 منازل المعمول بها حاليا، متسائلين بالوقت ذاته عن مصير 17 مليون دينار سنويا تحصّل من المواطنين بدل إيرادات على فاتورة الكهرباء من فلس الريف.

وقالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي إن مجموع المبالغ المحصلة من فلس الريف خلال السنوات الخمس الماضية بحدود 80 مليون دينار تم تحويلها للخزينة لغايات تنفيذ مشاريع فلس الريف والتي بلغت كلفتها خلال الخمس سنوات نحو 80 مليونا، حيث تم إيصال كهرباء لـ 15 ألفا و597 منزلا وتركيب أنظمة خلايا شمسية لـ 2276 منزلا و121 مؤسسة عامة.

وعزت زواتي عدم القدرة على توفر إيصال الكهرباء إلى كافة المنازل ابتعادها عن الخدمات مما يرتب تكلفة عالية على إيصالها، مؤكدة بالوقت ذاته أنه يتم إيصال الكهرباء وفق الأسس المعتمدة لفلس الريف.

وتجتمع لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان لمناقشة مطالب وأوضاع ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتزور لجنة المرأة وشؤون الأسرة جمعية معهد تضامن النساء الأردني.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com