الخميس , يوليو 7 2022 | 8:08 م
الرئيسية / السلايدر / “الطاقة النيابية” تبحث نتائج تقرير انقطاع التيار الكهربائي خلال المنخفض الجوي

“الطاقة النيابية” تبحث نتائج تقرير انقطاع التيار الكهربائي خلال المنخفض الجوي

فيلادلفيا نيوز

تبحث لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، الاثنين، نتائج تقرير انقطاع التيار الكهربائي خلال المنخفض الجوي.

كما تناقش اللجنة الرسوم المفروضة على المستفيدين من أنظمة الطاقة المتجددة إضافة إلى التعميم الصادر عن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الخاص بنظام العبور.

وكان وزير الطاقة والثروة المعدنية، صالح الخرابشة، قد قال سابقا، إنّ الانقطاعات في التيار الكهربائي التي طالت عدة مناطق في الأردن وخاصة العاصمة عمّان “غير مقبولة” وذلك بعد أن شهدت عدة محافظات في المملكة تساقطا غزيرا للثلوج.

كما قال رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، فراس العجارمة، في 1 شباط/فبراير 2022، إنّ “التوصية الرئيسية” التي ستصدر عن اللجنة هي تحويل ملف انقطاع الكهرباء عن مناطق في الأردن بينها عمّان إلى القضاء.

ووقّع أكثر من 80 نائبا على مذكرة، لطلب عقد جلسة عامة تحت قبة البرلمان؛ لمناقشة انقطاع التيار الكهربائي عن محافظات في وسط الأردن، ولمحاسبة المسؤولين عن ذلك وفق النائب زيد العتوم.

وكشف رئيس اللجنة فراس العجارمة عن “أبرز التوصيات التي ستقدم لرئيس مجلس النواب أهمها تحديث الشبكة الكهربائية، وسن تشريع جديد للتعامل مع الأشجار المحيطة بأسلاك الكهرباء”.

بالإضافة إلى “إنشاء غرفة عمليات مشتركة لكافة شركات توزيع الكهرباء يكون مقرها هيئة تنظيم قطاع الطاقة، ومطالبة اللجنة هيئة تنظيم قطاع الطاقة تزويدها بتقارير ربعية بخصوص مراقبتها جودة الشبكة الكهربائية وتحديثها “.

وبحسب العجارمة، فإن الانقطاعات الأخيرة كشفت عدم الجاهزية المسبقة لمثل هذه الحالات خاصة فيما يتعلق بقرب الأشجار من شبكات الكهرباء، وعدم القدرة على الوصول إلى أماكن الأعطال.

كما ستبحث اللجنة خلال الاجتماع الرسوم المفروضة على المستفيدين من أنظمة الطاقة المتجددة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.