الجمعة , أبريل 19 2024 | 2:21 ص
الرئيسية / اقتصاد / الضمان: 3 أيام تبقى للإستفادة من المرحلة الأولى من الاعفاءات وتسهيلات سداد المستحقات المترتب للمؤسسة

الضمان: 3 أيام تبقى للإستفادة من المرحلة الأولى من الاعفاءات وتسهيلات سداد المستحقات المترتب للمؤسسة

فيلادلفيا نيوز

دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي المنشآت والأفراد للإسراع في الاستفادة من المرحلة الأولى للإعفاءات والتسهيلات التي تضمنها أمر الدفاع رقم (15). واشارت المؤسسة بأن المرحلة الأولى لهذه الاعفاءات والتسهيلات والتي ستنتهي مع نهاية الشهر الحالي أيلول ، تمنح المنشأة أو الفرد المدين (60%) اعفاء من الفوائد والغرامات بالإضافة إلى تقسيط المبالغ المستحقة على فترة تصل إلى (10) سنوات وبفائدة (1%) سنويا. موضحة بأن الغاية من هذه التسهيلات دعم القطاع الخاص والأفراد المدينين وتمكينهم من تجاوز الظروف الاقتصادية الاستثنائية المرتبطة بالجائحة وتمكينهم أيضا من الوفاء بالتزاماتهم المالية للمؤسسة التي تراكمت خلال السنوات والعقود الماضية. وأوضحت المؤسسة أن هناك إقبال كبير للاستفادة من المرحلة الأولى من التسهيلات، حيث وصل عدد الاتفاقيات التي تم توقيعها نحو (5) آلاف إتفاقية بمبالغ إجمالية وصلت الى (68) مليون دينار، منها نحو (4) آلاف اتفاقية جديدة وما يقارب ألف اتفاقية لإعادة الجدولة. وفي هذا المجال بينت المؤسسة بأن المرحلة الثانية من التسهيلات والتي ستبدأ في الأول من تشرين أول وتمتد حتى نهايته، ستمنح المدينين اعفاء من الفوائد والغرامات بواقع (30%) بدلا من (60%) (كما في المرحلة الأولى ) والتقسيط بفائدة سنوية (2%) بدلا من (1%) (كما في المرحلة الأولى).

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com