الإثنين , أكتوبر 25 2021 | 12:42 م
الرئيسية / السلايدر / الضمان: نظام جديد لشمول عاملي القطاع الخاص بالتأمين الصحي

الضمان: نظام جديد لشمول عاملي القطاع الخاص بالتأمين الصحي

فيلادلفيا نيوز

كشف مساعد مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي للشؤون الإدارية والمالية محمد عودة، عن تأمين صحي لمشتركي الضمان في القطاع الخاص سيتم إطلاقه قريباً. وقال عودة في حديث لـ “هلا أخبار”، إن مؤسسة الضمان تراجع حالياً مسودة نظام جديد للتأمين الصحي، وهي الآن تجري اللمسات الأخيرة عليه.

وكشف عودة، أن النظام سيتم رفعه لمجلس الوزراء بداية شهر تشرين أول المقبل، من أجل إقراره. وتوقع أن يتم بدء العمل بنظام التأمين الصحي للمؤمن عليهم، في الأول من كانون الثاني من عام 2022. وفي السياق، قال عودة، إن مسودة نظام التأمين الجديد ستشمل كافة المؤمنين عليهم بالضمان الاجتماعي. وأوضح أن التأمين سيشمل كافة المؤسسات التي لا تؤمن عامليها بالتأمين الصحي الشامل. وبيّن عودة أن هذا النظام من شأنه تعزيز الاستثمار في الأردن، ودعم الاستقرار الوظيفي عبر تأمين العاملين المشتركين بالضمان، ويحسن من البيئة الاستثمارية بالمملكة، بالإضافة إلى النفع الكبير العائد على المؤمن عليهم.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.