السبت , سبتمبر 26 2020 | 8:29 م
الرئيسية / اقتصاد / الضمان: راتب التقاعد المبكر لمن انتهت خدماته خلال 4 أشهر الماضية

الضمان: راتب التقاعد المبكر لمن انتهت خدماته خلال 4 أشهر الماضية

فيلادلفيا نيوز

أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن قرارها اليوم المتعلق بتخصيص راتب التقاعد المبكر من بداية الشهر التالي لمن أُنهيت خدماتهم خلال الفترة من 1/2/2020 ولغاية 31/5/2020، مؤكدة ضرورة تقديمهم طلب تخصيص الراتب في مهلة أقصاها نهاية الشهر الحالي واستكمال شروط استحقاق الراتب التقاعدي.

وبيّنت المؤسسة أن قرارها يأتي تنفيذا للبند الثاني من أمر الدفاع رقم (5) لسنة 2020 المتعلق بإيقاف المدد القانونية والذي جاء بهدف المحافظة على حقوق المواطنين ومنها تلك الحقوق المقررة بموجب قانون الضمان الاجتماعي.
وفي ضوء ذلك فإنه بإمكان المؤمن عليهم الذين أُنهيت خدماتهم خلال هذه الفترة ولم يتمكنوا من مراجعة المؤسسة لتقديم طلب تخصيص راتب التقاعد المبكر إلى تقديم طلباتهم قبل نهاية يوم الثلاثاء الموافق 30/6/2020 من الشهر الحالي.

وأضافت المؤسسة أن قانون الضمان الاجتماعي سمح بتخصيص راتب التقاعد المبكر من بداية الشهر التالي للشهر الذي أنهيت فيه خدمات المؤمن عليه ويخصص الراتب من بداية ذلك الشهر، موضحةً أنه ونتيجة لعدم تمكن العديد من المؤمن عليهم الذين أنهيت خدماتهم أو تم إيقاف اشتراكهم الاختياري ولم يتمكنوا من مراجعة المؤسسة أصبح متاحاً لهم تقديم طلباتهم مع الاحتفاظ بكامل حقوقهم التأمينية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.