الجمعة , يناير 28 2022 | 1:19 ص
الرئيسية / اقتصاد / “الصناعة والتجارة” تدعو للإبلاغ عن شكاوى الأسواق

“الصناعة والتجارة” تدعو للإبلاغ عن شكاوى الأسواق

فيلادلفيا نيوز

وضعت خطة لمراقبة الأسواق خلال فصل الشتاء الحالي تستند إلى محاور الرقابة على الأسواق من خلال تكثيف الرقابة على المخابز ومحطات المحروقات وموزعي الغاز.
ويتابع مراقبو الوزارة مدى التزام المخابز بتوفير الخبز في الوقت الذي تقوم به مديرية مراقبة الأسواق بالتعاون مع مديرية التجارة والمخزون في الوزارة بالتحقق من توفر مادة الطحين لدى المخابز لمدة تكفي ثلاثة أيام على الأقل، والتأكد من وجود مولدات كهربائية خاصة في المخابز الكبرى لضمان استمرارها في العمل حال انقطاع التيار الكهربائي ووجود خزانات سولار كافية لحالات الطوارئ، وكذلك التحقق من التزام المحطات بتوفير المحروقات والغاز المسال في جميع المحافظات، ورصد مؤشرات أسعار المواد الأساسية والغذائية.
كما تعمل الوزارة بالتنسيق مع المؤسسة الاستهلاكية المدنية لغايات توفير مخزون استراتيجي من المواد الغذائية والسلع الأساسية بكميات تكفي لمدة لا تقل عن ستة أشهر، وتزويد الأسواق بالكميات المناسبة من المواد الغذائية والسلع الأساسية لديمومة مخزونها دون انقطاع. كما يجري من خلال هذا التنسيق تجهيز مستودعات الأسواق التي لديها طاقة تخزينية لتوريد المواد والسلع الأساسية إليها مباشرة من قبل الشركات و أو المستودعات لتزويد الأسواق القريبة منها.
ولإيمان الوزارة بأن نجاح خطتها في مراقبة الأسواق يقتضي تنسيقاً متواصلاً مع مختلف الجهات ذات العلاقة فإنها تحرص من خلال المحور الرابع لهذه الخطة على عقد اجتماعات مع هذه الجهات الغاية منها ضبط آليات السوق من حيث المحافظة على توزان بالأسعار وتوفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية والضرورية. ومن أبرز هذه الجهات، وزارة الزراعة والمؤسستان الاستهلاكيتان المدنية والعسكرية وممثلو غرفة تجارة الأردن ونقابة المواد الغذائية والاتحاد النوعي للدواجن واتحاد المزارعين وممثلون عن قطاعات الألبان والمولات ونقابة أصحاب المحروقات ونقابة أصحاب المخابز.
كما تستقبل الوزارة شكاوى المواطنين على الرقم المجاني 5661176، وتطبيق الهاتف الذكي الخاص بالوزارة، وصفحة الوزارة على الفيس بوك https://www.facebook.com/mit.gov.jo/والموقع الإلكتروني للوزارة www.mit.gov.jo،

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.