الخميس , مارس 28 2024 | 11:55 م
الرئيسية / stop / الصفدي: لا تدخلات بعملية التعيين في “الخارجية”

الصفدي: لا تدخلات بعملية التعيين في “الخارجية”

فيلادلفيا نيوز

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إن عملية التعيين في الخارجية تتم في شفافية تامة دون أي تدخلات من قبل أي جهة.

وأضاف خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية مشروع قانون الموازنة العامة للدولة لسنة 2023 اليوم الاثنين، أن الوزارة مستعدة لأي عملية تقييم في التعيينات وانا اتحمل المسؤولية عن أي خطأ.

وبين الصفدي أن التعيين في الخارجية من خلال نظام خاص لانه يوجد مهارات خاصة مطلوبة في العمل الدبلوماسي وهذا معمول فيه بكافة دول العالم.

وأشار إلى أن التعيين يتم من خلال مقابلات وامتحانات وتخضع لاقصى درجات الدبلوماسية،

وكشف الصفدي أن الفترة الأخيرة شهدت ثلاث عمليات تعيين وتقدم أبناء نواب وأبناء اشقاء وزارة حاليين ولم يعينوا، لافتا إلى أن التعيين يتم من خلال لجنة يديرها أشخاص من خارج الوزارة ويتم التعامل مع المتقدمين من خلال رقم دون أسم.

وبين الصفدي أن أوامر جلالة الملك تقديم أفضل خدمة لمواطنينا في الخارج، مضيفا أنه تم انهاء خدمات بعض القناصل الفخريين بناء على عدة اعتبارات وسيتم تعيين البعض لخدمة مواطنينا.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com