الأحد , يوليو 14 2024 | 5:07 م
الرئيسية / السلايدر / الصفدي: الأردن سيبقى شريكا فاعلا في التحالف الدولي لمحاربة داعش

الصفدي: الأردن سيبقى شريكا فاعلا في التحالف الدولي لمحاربة داعش

فيلادلفيا نيوز

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم الخميس أن الأردن سيبقى شريكا فاعلا في التحالف الدولي لمحاربة داعش الذي يمثل آلية عمل جماعي ناجحة وضرورية لدحر الإرهاب.
وشدد الصفدي في مداخلة في المؤتمر الوزاري للتحالف الذي استضافته المملكة العربية السعودية الشقيقة، وافتتحه وزير الخارجية السعودي سمو الأمير فيصل بن فرحان، ووزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، على أهمية استمرار التحالف الدولي ضد داعش.
وقال الصفدي إن التزام الأردن عملنا المشترك محاربة الإرهاب عسكريا وأمنيا وأيديولوجيا ثابت مستمر، يتبدى في عملنا مع شركائنا عبر تحالفنا هذا، وآليات العمل المشتركة الأخرى، ومن خلال عملية العقبة التي ستلتئم في قرطبة هذا الشهر، لبحث تنسيق الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب في أفريقيا”.
ولفت إلى أن التحالف “حقق انتصارات كبيرة على الإرهاب، لكن إنهاء هذا الخطر، ومنعه من إعادة التفاقم يتطلبان المضي في عمل التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية باقتدار”.
وأكد الصفدي أن “دحر الإرهاب يستوجب أيضا إنهاء الصراعات وظروف اليأس، والقهر، والحرمان، والتجهيل التي يستغلها داعش وغيره من العصابات الإرهابية لنشر ظلاميتهم ودمارهم”.
كما أكد ضرورة تكثيف جهود حل الأزمات الإقليمية، داعيا إلى دعم المسار العربي للتوصل لحل سياسي ينهي الأزمة السورية، وما سببت من معاناة إنسانية، وولدت من تهديدات، بما في ذلك الإرهاب.

وشدد الصفدي على أهمية دعم العراق الشقيق في تثبيت الاستقرار، بعد النصر التاريخي الذي حققه على الإرهاب بتضحيات كبيرة، وعلى أن الأردن سيظل يقف مع العراق بكل إمكاناته.
إلى ذلك التقى الصفدي عددا من نظرائه المشاركين في المؤتمر.
وأجرى الصفدي محادثات مع وزيرة خارجية النرويج أنيكين هويتفيلدت، تناولت العلاقات الثنائية، والقضية الفلسطينية، وجهود حل الأزمة السورية.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com