الجمعة , سبتمبر 18 2020 | 5:44 م
الرئيسية / السلايدر / الصرايرة: لجنة “همّة وطن” قيمت برامج الحماية الاجتماعية وستستمر في دعمها

الصرايرة: لجنة “همّة وطن” قيمت برامج الحماية الاجتماعية وستستمر في دعمها

فيلادلفيا نيوز

أعلن السيد جمال الصرايرة -نائب رئيس لجنة “همة وطن” – أن اللجنة قد أجرت تقييماً شاملاً لجهود برامج الحماية الاجتماعية والتي ترعاها وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع الجمعيات الخيرية والتطوعية الأردنية ذات العلاقة ، إضافة إلى تقييم مدى وصول الدعم إلى مستحقيه.
وأضاف الصرايرة، أنه وبناءً على هذا التقييم، وافق الصندوق على الاستمرار في دعم هذه الجهود بعد الاطلاع على تعديلات الأسس المعتمدة وتوسيع مظلة الدعم ببرنامج (تكافل 2) لهذا الشهر وتقديم مبلغ 19 مليون دينار إلى صندوق المعونة الوطنية، مع متابعة ومراقبة جودة أداء البرنامج. كما تم بحث ضرورة وجود برامج ومبادرات لدعم أصحاب المهن والأعمال الحرة والعاملين الذين لم يتم تغطيتهم من قبل الضمان الاجتماعي، وضرورة أن يكون هناك جهد متكافئ في هذا الخصوص من قبل الحكومة.
وأعرب الصرايرة عن شكره وتقديره لجميع الذين ساهموا وتبرعوا من أفراد وشركات لصندوق همة وطن، داعياً المقتدرين الذين لم يقدموا مساهماتهم بالاستجابة لنداء “همة وطن” وذلك لأن تأثيرات الجائحة لا تزال مستمرة اقتصادياً وتحتاج إلى تكاثف الجميع للتخفيف من آثارها الإنسانية الاجتماعية والاقتصادية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.