السبت , سبتمبر 19 2020 | 4:03 م
الرئيسية / السلايدر / “الصحفيين” تثمن بإكبار اهتمام الملك بالصحف الورقية وتطالب الحكومة بالاستجابة الفورية

“الصحفيين” تثمن بإكبار اهتمام الملك بالصحف الورقية وتطالب الحكومة بالاستجابة الفورية

فيلادلفيا نيوز

ثمن مجلس نقابة الصحفيين بإكبار وإعتزاز اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني بالصحافة الورقية وتقديره للتحديات التي تواجهها وحاجتها الى الاهتمام والمساعدة.
وقال المجلس في بيان صدر عنه اليوم الثلاثاء، أن تأكيد جلالة الملك خلال لقائه بكتاب صحفيين أمس الاثنين وتقديره لحجم التحدي الذي تواجهه الصحافة الورقية وحاجتها إلى المساعدة يمثل دعما قويا للصحافة التي طالما وقفت وتقف في خندق الوطن تذود عنه وتحمل رسالته وتؤكد ثوابته على مدى عشرات الاعوام بما يليق بالأردن ودوره المحوري.
وأكد بيان المجلس، ان نقابة الصحفيين والصحف الورقية تعول دائما على تدخل جلالة الملك لحماية المهنة وتأكيد حريتها في العمل، إيمانا من جلالته بأهمية وقيمة الصحافة ووسائل الإعلام في مواجهة التحديات وبناء الوعي العام حول الصعاب والتحديات الكبيرة التي يمر بها الأردن والمنطقة والإقليم.
وبين المجلس ان النقابة تتوقع استجابة حكومية فورية للتوجيه الملكي بمساندة هذه المؤسسات الوطنية كي تتجاوز أزمتها المالية وتقوى على الاستمرار وإدامة الصدور وتوفير العيش الكريم للعاملين فيها من صحفيين وإداريين وفنيين.
وشدد البيان على ان على الحكومة مسؤوليات كبيرة تجاه الصحافة الورقية للنهوض بهذه المؤسسات ماليا واداريا، فأزمة الصحف الأخيرة جاءت بعد أن قررت الحكومة وقف طباعتها لأكثر من شهرين بذريعة الحد من انتشار وباء كورونا وهو ما فاقم من الصعوبات المالية.
ولفت البيان إلى الدور الكبير الذي تقوم به الصحافة الورقية ودروها في مواجهة الاشاعات بالعمل المهني القائم على الدقة والمصداقية في نقل المعلومات، والقائم على أداء احترافي ملتزم بشروط المهنة ومعاييرها وأخلاقياتها.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.