الجمعة , يناير 21 2022 | 10:52 م
الرئيسية / السلايدر / الصحة تعلن متطلبات إعتماد تراخيص المهن والمؤسسات الصحية

الصحة تعلن متطلبات إعتماد تراخيص المهن والمؤسسات الصحية

فيلادلفيا نيوز

أعلنت وزارة الصحة عن إطلاقها خدمة إصدار وتجديد شهادات مزاولة المهن عبر مكاتب شركة البريد الأردني المنتشرة عبر محافظات المملكة اعتباراً من الأحد المقبل الموافق 16/1/2022.

وأوضحت الوزارة أنه تم توفير هذه الخدمة للتسهيل على طالبي الحصول على شهادات مزاولة المهن والتخفيف عنهم من حيث الوقت والجهد المبذول لإصدار هذه الشهادات أو تجديدها، وتقليل فرص الاصابة بفيروس كورونا الناتجة عن الاختلاط.

وبينت انه واعتباراً من يوم الأحد القادم سيكون باستطاعة طالبي الحصول على شهادات المزاولة أو تجديدها او إعتماد ترخيص المهن والمؤسسات الصحية التوجه إلى أقرب مكتب من مكاتب شركة البريد الأردني للتقدم بطلب الحصول على شهادات مزاولة المهن دون الحاجة إلى مراجعة الوزارة بهذا الخصوص.

وأشارت إلى أنّ مكتب البريد سيقوم بالتأكد من إرفاق كافة الأوراق المطلوبة لاصدار الشهادة والتي يتم الاعلان عنها من خلال الموقع الالكتروني لوزارة الصحة www.moh.gov.jo ، ومن ثم ارسال الطلب إلى الوزارة ليُصار الى اصدار الشهادة ليتولى بعد ذلك البريد الأردني استلامها ومن ثم الاتصال مع مقدِّم الطلب من أجل حضوره إلى مكتب البريد لاستلام معاملة ترخيصه.

وأوضحت الوزارة أن آلية الخدمة ستتم من خلال استلام الوثائق من المواطن داخل مكتب البريد الأردني وتغليفها وارسالها كبريد سريع مع وضع Bar Code عليها لاغراض التتبع، ومن ثم تسليمها للقسم المعني في وزارة الصحة ضمن كشف استلام وتسليم بين الطرفين لاجراء اللازم على المعاملة. ومن ثم ارجاع شهادة المزاولة من الوزارة الى المكتب الذي صدر منه المغلف ومن ثم تسليمه للمواطن بعد اصدارها وتجديدها.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.