السبت , يوليو 31 2021 | 12:28 م
الرئيسية / السلايدر / الصحة العالمية: المتحور دلتا لا يزال يتحور

الصحة العالمية: المتحور دلتا لا يزال يتحور

 

بنك

قال مسؤولو منظمة الصحة العالمية الأربعاء 16 يونيو إن المتحور دلتا الذي تم اكتشافه لأول مرة في الهند انتشر الآن إلى أكثر من 80 دولة، ويستمر في التحور مع انتشاره في جميع أنحاء العالم.

يمثل المتحور دلتا الآن 10% من جميع الحالات الجديدة في الولايات المتحدة الأميركية، ارتفاعًا من 6% الأسبوع الماضي.

وأظهرت الدراسات أن المتحور دلتا أكثر قابلية للانتقال من المتحورات الأخرى، وقال مسؤولو منظمة الصحة العالمية إن بعض التقارير وجدت أنها تسبب أيضًا أعراضًا أكثر حدة، لكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد هذه الاستنتاجات.

وشهدت المملكة المتحدة البريطانية مؤخرًا أن مُتحور دلتا أصبح السلالة المهيمنة، متجاوزًا المتحور “ألفا” والذي تم اكتشافه لأول مرة في البلاد في الخريف الماضي، ويشكل متحور دلتا الآن أكثر من 60% من الحالات الجديدة في بريطانيا.

وحددت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية الأميركية متحور دلتا باعتباره متحورًا مثيرًا للقلق في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء، كما صنفت منظمة الصحة العالمية متحور دلتا باعتباره مُتحورًا مثيرًا للقلق في أوائل مايو الماضي.

وأضافت منظمة الصحة العالمية مُتحور جديد يوم الثلاثاء إلى قائمة المتحورات، يُطلق عليه مُتحور لامدا، والذي تم اكتشافه من قبل علماء أميركا الجنوبية بما في ذلك تشيلي وبيرو والإكوادور والأرجنتين.

وتراقب منظمة الصحة العالمية أكثر من 50 نوعًا مختلفًا من متحورات فيروس كورونا.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.