الأحد , يونيو 7 2020 | 5:59 ص
الرئيسية / اقتصاد / الشوبكي: حقل الريشة قريب من بئر غاز ينتج 200 قدم يوميا

الشوبكي: حقل الريشة قريب من بئر غاز ينتج 200 قدم يوميا

فيلادلفيا نيوز

قال الخبير في الشأن النفطي عامر الشوبكي إن دراسات البترول الوطنية لاستكشاف الغاز في حقل الريشة غير كافية بحسب الشواهد على أرض الواقع.

واضاف الشوبكي لـ عمون أنه على كوادر البترول الوطنية اجراء دراسات دقيقة بشكل اكبر قبل البدء بحفر الابار، مشيرا الى أن تكلفة حفر البئر الواحدة تصل الى مليون وربع دينار.

وبين الشوبكي أن انتاج البئر 49 التي اعلنت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي نجاحها بطاقة انتاجية 3 مليون قدم يوميا، والتي رفعت انتاج الحقل الى 19 مليون قدم يوميا، غير مجد.

وأوضح أن حاجة المملكة من الغاز تقدر بـ 330 مليون قدم يوميا، أن مجموع انتاج الحقل يصل الى 6% من حاجة المملكة اليومية.

واشار الشوبكي إلى أن الوزارة لم تعلن عن القدرة الاستمرارية للابار التي اعلنت نجاحها، مشيرا الى عدم معرفة الكميات الحقيقية من الغاز داخل هذه الابار.

وقال الشوبكي إن حقل الريشة الغازي يقع على بعد 3.5 كم من بئر ينتج 200 مليون قدم يوميا داخل الاراضي السعودية، مشيرا الى ان حقل الريشة يقع ضمن الحوض ذاته، ما يدل على توفر كميات أكبر من الغاز بحاجة الى دراسة موقع الحفر قبل البدء فيه على الارض.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.