الثلاثاء , أكتوبر 22 2019 | 4:05 ص
الرئيسية / stop / الشواربة: عطاء تطوير بركة البيبسي نهاية العام

الشواربة: عطاء تطوير بركة البيبسي نهاية العام

فيلادلفيا نيوز

قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، إن إحالة عطاء تطوير موقع بركة البيبسي ووضع حل نهائي لتطوير المنطقة سيكون مع نهاية العام الحالي.
وبين الشواربة  أن الاستشاري المكلف بإعداد الدراسات والاستشارات شرع بعمله من حيث إعداد التصاميم النهائية للموقع ووثيقة العطاء، ليصار عقب الانتهاء من وضع التصاميم وإعداد الوثيقة إلى تحديد المدة الزمنية التي ستستغرقها عملية تطوير المنطقة، وفق ما نقلته يومية الدستور
وأكد أن الأمانة تسير حسب البرنامج الزمني الذي أعدته والتزمت به لغايات معالجة مشكلة بركة البيبسي ووضع حل نهائي لها والعمل على تطوير الموقع. وبحسب أمين عمان فإن مساحة موقع بركة البيبسي تبلغ 104 دونمات من أصل 197 دونما، وتعود ملكية الأرض التي تقع ضمن حدود بلدية الرصيفة لأمانة عمان، فيما يوجد 33 دونما معتدى عليها بوجود 180 منزلا.
يشار إلى أن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وعد خلال زيارته العام الماضي لموقع بركة البيبسي بإيجاد حل جذري لمشكلة البركة في لواء الرصيفة التي تعود الى نحو 40 عاما، علماً بأن مصادر تجمع المياه في البركة تعود إلى المياه السطحية الناجمة عن مياه الامطار القادمة من ماركا وحدود بلدية الرصيفة، والربط غير القانوني لشبكات الصرف الصحي.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.