الأحد , يوليو 14 2024 | 4:11 م
الرئيسية / السلايدر / الشاكر: أجواء حارة غير اعتيادية وأعلى من المعدلات بعشر درجات

الشاكر: أجواء حارة غير اعتيادية وأعلى من المعدلات بعشر درجات

فيلادلفيا نيوز

كشف المدير التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر أنّ الأردن على أعتاب أحوال جوية حارة غير اعتيادية ابتداء من ساعات الصباح السبت القادم، لتسجل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية بأكثر من 10 درجات مئوية.

وقال الشاكر في تصريحات تلفزيونية مساء اليوم الأربعاء أن كتلة هوائية شديدة حارة تندفع من شبه الجزيرة العربية، مضيفا أن درجات الحرارة ستفوق حاجز الأربعين مئوية في مناطق متفرقة منها العاصمة عمان.

وأوصى موقع طقس العرب بتفعيل خطة طوارئ حكومية للتعامل مع موجة الحر.


وأشار الشاكر إلى أن موجة الحر يمكن أن تستمر حتى يوم الاثنين المقبل، مضيفا أن الكتلة ستتراجع الثلاثاء لتستقر الحرارة إلى نهاية الثلاثينيات مئوية.

وتحدث أن اندفاع الكتل الحرارية اللاهبة بالقرب من المدن الأردنية غير اعتيادية، مشيرا إلى تأثر الأردن في (آب/أغسطس) من 2010، حيث سجلت درجة الحرارة العظمى في مطار ماركا شرقي العاصمة يوم 2010/8/21 حوالي 43.5 مئوية و التي تُعتبر درجة حرارة قياسية.

تُشير أحدث قراءات الخرائط الجوية بأن الأردن على موعد مع تأثير موجة حارة شديدة خلال الأسبوع القادم (بدءاً من السبت 12 آب) لترتفع معها درجات الحرارة عن المُعدلات المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 10 درجات مئوية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com