الأحد , نوفمبر 28 2021 | 7:11 م
الرئيسية / اقتصاد / السياحة ودائرة الآثار تبحثان التعاون في المجال السياحي مع الوكالة الإيطالية للتنمية

السياحة ودائرة الآثار تبحثان التعاون في المجال السياحي مع الوكالة الإيطالية للتنمية

فيلادلفيا نيوز

وحدة الاعلام والاتصال- بحث أمين عام وزارة السياحة والآثار الدكتور عماد حجازين، ومدير عام دائرة الآثار العامة بالوكالة هشام العبادي، خلال لقائه اليوم الخميس في دائرة الآثار، مدير الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون في عمان إيميليو كابازينو، سبل تعزيز التعاون المشترك في المجال السياحي.

وأبدى الدكتور حجازين، خلال اللقاء، استعداد وزارة السياحة والآثار إلى تكثيف التعاون مع الوكالة الايطالية في تطوير المواقع الأثرية والسياحية.

بدوره، أكد العبادي أهمية التعاون القائم بين الدائرة والوكالة من خلال اتفاقيات التعاون المشتركة في أعمال التطوير للمواقع الأثرية والسياحية والمتمثلة في أربعة مشاريع ريادية، هي المركز الإقليمي للصيانة والترميم في جرش، ومشروع تطوير وسط مأدبا، ومشروع الحفاظ والتطوير لقلعة الشوبك، ومشروع تطوير المدرج الروماني ومتاحفه في عمان.

من جهته، أكد كابازينو حرص الوكالة الإيطالية على التعاون ودعم مشاريع الحفاظ على التراث الحضاري والإنساني في المملكة وتأهيل المواقع الأثرية والسياحية.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الجانبان الإيطالي والأردني على تسمية ضابط ارتباط لكل مشروع لغايات المتابعة والتنسيق.

يشار إلى أن المشاريع الأربعة المذكورة هي مشاريع ممولة بالكامل من الجانب الإيطالي؛ من أجل المساهمة في تطوير المواقع الأثرية والسياحية وتنمية المجتمعات المحلية المحيطة بها.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.