الأحد , ديسمبر 4 2022 | 11:57 م
الرئيسية / السلايدر / السواعير: لم ننته من قراءة توصيات قانون الأحزاب

السواعير: لم ننته من قراءة توصيات قانون الأحزاب

فيلادلفيا نيوز

قال رئيس لجنة الأحزاب المنبثقة عن اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، المهندس عدنان السواعير، إن لجنة الأحزاب لم تنته بعد من القراءة الأخيرة لتوصيات مشروع قانون الأحزاب، منوهاً إلى أن التوصيات ما زالت تُدرس من قبل اللجنة، وهي قابلة للتعديل والتطوير.
وأضاف السواعير لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الخميس، حول ما تم تداوله من صدور المسودة النهائية لمشروع قانون الأحزاب، أن اللجنة ما زالت تواصل عملها ولم تنته من إقرار التوصيات بعد

وأشار إلى أن لجنة الأحزاب ستعقد اجتماعا يوم الاثنين المقبل، للقراءة النهائية للتوصيات، وبعد ذلك سيتم عرضها على المجلس التنفيذي، الذي بدوره سيقوم بعرضها على الهيئة العامة للجنة الملكية، لاتخاذ القرار المناسب، ليتم بعد ذلك التشبيك مع لجنة الانتخاب، لأن القانونيين مكملان لبعضهما البعض.
وأشار السواعير إلى أن اللجنة انتهجت سياسة الانفتاح والشفافية، لأن أعمالها تمس كل أردني وأردنية، وفتحت حوارات وتواصلت مع مختلف شرائح المجتمع، بهدف الوصول إلى توافق حول أعمالها وما تناقشه من موضوعات.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.